هل لديك حساب؟

"وزارة الاتصالات" و "سيسكو" تطلقان أول أكاديمية للآمن السيبراني بالتعاون مع المعهد القومي للاتصالات لنشر مهارات الآمن السيبراني في مصر

"وزارة الاتصالات" و  "سيسكو"  تطلقان أول أكاديمية للآمن السيبراني بالتعاون مع المعهد القومي للاتصالات لنشر مهارات الآمن السيبراني في مصر

أعلنت شركة سيسكو  مصر عن إطلاق أول اكاديمية للأمن السيبراني في السوق المصرية والتى تعد أول أكاديمية من نوعها تهدف إلى تثقيف وتطبيق المهارات اللازمة للتعامل مع التحدي العالمي المتنامي للآمن السيبراني ، ويأتي اطلاق هذه الاكاديمية بالتعاون مع وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمعهد القومي للاتصالات خلال فعاليات معرض ومؤتمر Cairo ICT 2017  في دورته 21 .
 وبات الإفتقار إلى المهنيين في مجال الأمن السيبراني في القطاعين العام والخاص يهدد محاولات الدفاع ضد التطور الشرس للجرائم السيبرانية ، حيث توافرت أكثر من مليون فرصة عمل في مجال الأمن السيبراني على الصعيد العالمي  في عام 2016 وازداد الطلب على خبراء الأمن السيبراني ثلاث أضعاف المجالات التكنولوجية الأخرى خلال العام الماضي ايضا.
 وفي محاولة منها لمواجهة التطور الشرس للجرائم المعلوماتية ، ستقدم أكاديمية الآمن السيبراني شهادة من سيسكو معترف بها عالمياً والتي يمكن الحصول عليها من المعهد القومي للإتصالات بالتعاون مع وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، وسيتم إطلاق أول دورة تعليمية لـ 300 حديثى التخرج في  مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وسيقوم المرشحين بدراسة الآمن السيبراني على ثلاث مراحل  لمدة  3 أشهر في المجالات الآتية:
•    شهادة  سيسكو المعتمدة في الشبكات CCNA
•    شهادة سيسكو المعتمدة في أمن الشبكات
•    أساسيات الأمن السيبراني من سيسكو
•    شهادة سيسكو المعتمدة في عمليات الأمن السيبراني
وتعقيبا على ذلك ، قال المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: "إن الجريمة الإلكترونية هي الآن واحدة من أكثر الجرائم الاقتصادية المسجلة في مصر حيث يخسر اقتصادنا أموالاً طائلة كل عام بسبب الأنشطة الإجرامية عبر الإنترنت.  فبالإضافة إلى مساهمتها في مكافحة هذه الجريمة ، ستستخدم أكاديمية الأمن السيبراني أيضا مجموعة المهارات التي تقوم بتطويرها لتكون مصر رائدة في المجال الرقمي عالمياً. "
و من ناحيته، أكد أيمن الجوهري، المدير العام لشركة سيسكو مصر: "أن إطلاق أكاديمية الأمن السيبراني بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمعهد القومي للاتصالات يمثل خطوة هامة نحو توفير مهارات الأمن السيبراني في مصر ، كما سيستفيد المتدربين من نجربة التعلم التجريبي الواقعي لإستيعاب بيئة أمن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر في نطاق أمن الشبكات العالمية، وسيحصل المتدربون عقب اجتيازهم للاختبارات على شهادة خبير شبكات سيسكو المعتمد في مجال الأمن السيبراني الذي يمكن استخدامها في تطوير حياتهم المهنية."
وتنضم أكاديمية الأمن السيبراني إلى برامج سيسكو الناجحة والرائدة مثل أكاديمية سيسكو لتواصل الشبكات التي تم إنشائها منذ 20 عاماً ودربت ما يقرب من 90,000 طالب في مجال الشبكات ومهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات منذ إطلاقها في مصر.
واختتم الجوهري كلمته قائلاً: "في عالمنا المتصل بالانترنت ، تعتبر الهجمات الأمنية مثل Wana Cry ونيتيا من حقائق الحياة. لم يعد الأمر يقتصر على إحتمالية حدوث هذه الهجمات بل على توقيتها أيضًا. ونحن نتطلع مع إطلاق أكاديمية الأمن السيبراني أن تقوم سيسكو  بمساعدة الشركات في مصر للتغلب على بعض التحديات الأمنية التي يواجهونها، وخاصة في مجال المهارات ".
وقالت الدكتورة إيمان عاشور، مدير المعهد القومي للاتصالات: "إن مصر في حاجة إلى كوادر متمرسة ومدربة في مجال الأمن السيبراني حيث تعتبر هذه الكوادر عنصراً هاماً  لكلاً من القطاع الخاص والحكومي لحماية المعلومات والموارد الحيوية ،ويعتبر المعهد القومي للاتصالات هو واحد من أفضل المعاهد التعليمية المسؤولة عن تعزيز ونشر معلومات الأمن السيبراني التي تحتاجها القوة العاملة لأداء وظائفها ولضمان توافر رواد متمرسين في مجال الامن السيبراني في المستقبل".
    
للتسجيل، يقوم الراغبون في التدريب بزيارة موقع المعهد القومي للاتصالات www.nti.sci.eg


About Cisco

Cisco (NASDAQ: CSCO) is the worldwide technology leader that has been making the Internet work since 1984. Our people, products, and partners help society securely connect and seize tomorrow’s digital opportunity today. Discover more at newsroom.cisco.com and follow us on Twitter at @Cisco.

###

Cisco, the Cisco logo, Cisco Systems and Cisco IOS are registered trademarks or trademarks of Cisco Systems, Inc. and/or its affiliates in the United States and certain other countries. All other trademarks mentioned in this document are the property of their respective owners. The use of the word partner does not imply a partnership relationship between Cisco and any other company. This document is Cisco Public Information.