هل لديك حساب؟

  •   محتوى مخصص
  •   منتجاتك والدعم

هل تحتاج إلى حساب؟

إنشاء حساب

ماهي المراقبة السحابية

المراقبة السحابية هي عملية تقييم حالة البنى الأساسية لتكنولوجيا المعلومات المستندة إلى السحابة. باستخدام أدوات المراقبة السحابية، يمكن للمؤسسات مراقبة مدى توافر البيئات السحابية وأدائها وأمانها بشكل استباقي للعثور على المشكلات وإصلاحها قبل أن تؤثر في تجربة المستخدم النهائي.

كيف تعمل المراقبة السحابية؟

بشكل مثالي، تعمل المراقبة السحابية في الوقت الفعلي مع نظيراتها في الموقع والمختلطة. يساعد هذا على تحسين الرؤية عبر البيئة بأكملها، بما في ذلك التخزين والشبكات والتطبيقات. تتضمن الإمكانات الرئيسة لأدوات المراقبة السحابية تتبُّع استهلاك الموارد المستضافة على السحابة وحركة مرورها، وتوحيد كميات كبيرة من البيانات عبر المواقع الموزَّعة، وتحديد الحالات غير الطبيعية وأسبابها الجذرية، والتنبؤ بالمخاطر المحتملة أو انقطاع الإنتاج.

كيف أستفيد من المراقبة السحابية؟

  • شاملة: تتجاوز المراقبة السحابية حالة البنية التحتية الأساسية. تعمل على تحسين أداء التطبيق وصولاً إلى المعاملات والقياسات على مستوى الأكواد.
  • قابلة للتوسُّع: ينبغي أن تنمو أدوات المراقبة السحابية مع البنية الأساسية لديك. يتيح لك توفير التراخيص عند الطلب إضافة محطات عمل أو خوادم جديدة على أساس الخدمة الذاتية. ليس من الضروري تصميمها لملاءمة أقصى الأحمال.
  • موفِّرة للتكاليف: تعتمد المراقبة السحابية عمومًا على الاشتراك، ما يعني أنك تدفع فقط مقابل الأنظمة التي تريد مراقبتها. يجب أن تكون جاهزًا للعمل في غضون دقائق من دون تكاليف مقدَّمة أو تغييرات في البنية الأساسية لشبكتك.
  • استباقية: ولَّت أيام إجراء عمليات التحقُّق يدويًا. تكشف المراقبة الآلية عن وجود أنماط في حالة السحابة للتنبؤ بنقاط الضعف قبل ظهورها. يؤدي إعداد التقارير الأسرع والأكثر استنادًا إلى البيانات إلى حل أسرع. ومن خلال اكتشاف السبب الجذري لهذه المشكلات، يمكنك التخطيط بشكل أفضل للمستقبل.
  • عن بُعد: تأخذ المراقبة السحابية لقطة بزاوية 360 درجة لبيئتك. تكون مستقلة عن أنظمتك الخاصة، سواء أكانت على شبكة الشركة أم لا. تقدِّم معظم الحلول أيضًا لوحات معلومات مستندة إلى الويب يمكنك عرضها من أي جهاز.
  • آمنة: ينبغي أن يكون أمان جميع بيانات العملاء وخصوصيتهم هما الأولوية الأولى للحل. بفضل هذا الاهتمام، يمكنك التركيز على إنشاء تجارب عملاء فائقة.

ما المقصود بأدوات المراقبة السحابية؟

تتضمن السحابة العديد من الأجزاء المتحركة. تتبع مجموعة متنوعة من الأدوات المؤتمتة مجالات مختلفة من الأداء. تم دمج بعض الأدوات مباشرة في الخدمات السحابية. بينما توفِّر الأنظمة الأساسية التابعة لأطراف ثالثة البعض الآخر. في كلتا الحالتين، تتضمن أفضل حلول المراقبة السحابية قياسات مخصصة. ينبغي أن تكون قادرًا على مراقبة مناطق معيَّنة من مكدس السحابة بالإضافة إلى البيئة ككل.

أنواع المراقبة السحابية

إدارة أداء التطبيقات

استخدم APM لمراقبة التطبيقات الموزَّعة المستندة إلى السحابة من طرف إلى آخر في جزء زجاجي واحد. بالإضافة إلى قياسات حالة البنية التحتية الأساسية، تنتقل APM إلى معاملات الشركة ومستوى الكود. بهذه الطريقة، يمكنك فهم التأثير في الأعمال لتطبيقاتك وتشخيص المشكلات بسرعة أكبر.

إدارة أداء التطبيقات


مراقبة قاعدة البيانات

تنشأ أكثر من نصف الاختناقات في أداء التطبيقات في قاعدة البيانات. باستخدام إدارة أداء قاعدة البيانات، يمكنك مراقبة استعلامات قواعد البيانات، التي تعتمد عليها تطبيقات السحابة، وتوافرها واستخدامها وتكامل البيانات فيها. توضِّح هذه القياسات اللحظة الدقيقة التي تتعطَّل فيها قاعدة البيانات حتى تصبح جاهزًا لتسريع الحل.

مراقبة قاعدة البيانات


مراقبة البنية الأساسية الافتراضية

يتم توسيع نطاق الأجهزة الافتراضية غالبًا في حلول IaaS. من خلال عمليات التكامل مع الأنظمة الأساسية مثل OpenStack، يمكن لحل المراقبة تتبُّع القياسات في الوقت الفعلي على المستخدمين وحركة المرور وتحديد ما إذا كنتَ تريد إضافة سعة افتراضية أم لا. فكِّر في الأمر على أنه مراقبة تقليدية للبنية الأساسية مع فائدة إضافية تتمثَّل في إدارة التطبيقات السحابية.

مراقبة OpenStack | مراقبة البنية الأساسية


مراقبة الخادم السحابي

استخدم هذه الأداة لربط أداء البنية الأساسية بأداء التطبيق، وذلك بشكل مثالي في سياق معاملات الشركة. بفضل الرؤية السياقية، يمكنك استكشاف مشكلات أداء الخادم وتشخيصها وحلها وتشخيص السبب الجذري لها بشكل أسرع في بيئات الإنتاج المباشرة. تم تصميم مراقبة الخادم أيضًا لتقديم القليل من الأعباء الإضافية.

المراقبة السحابية | مراقبة الخادم


مراقبة تجربة المستخدم النهائي

إن بناء خدمات سحابية قادرة على دعم ملايين الطلبات ليس بالأمر الهين. تساعد EUM من خلال التقاط قياسات أداء الويب وتطبيقات الهواتف المحمولة المهمة، مثل الأعطال وتفاصيل تحميل الصفحات ومعدل طلبات الشبكة. تجمع أداة EUM المثالية القياسات عبر جميع المعاملات، وتتوسَّع تلقائيًا أو تنخفض للتعامل مع تغييرات الحمل.

مراقبة المستخدم النهائي


مراقبة موحَّدة

تُعد المراقبة الموحَّدة إستراتيجية أكثر من كونها نوعًا من المنتجات، فهي توفِّر رؤية كاملة للبنية الأساسية لتكنولوجيا المعلومات بالكامل، بما في ذلك المكوِّنات التي تعمل في السحابة. تعمل هذه المجموعة من الأدوات المتكاملة غير المحدَّدة بمنتجات مورِّد معيَّن على تلخيص البنية الأساسية لتكنولوجيا المعلومات لديك في عرض مشترك، يمكن لفِرق العمليات استخدامه لفرز المشكلات بشكل أسرع.

مراقبة موحَّدة