هل لديك حساب؟

  •   محتوى مخصص
  •   منتجاتك والدعم

هل تحتاج إلى حساب؟

إنشاء حساب

ما المقصود بمحول مقابل موجّه؟

تعرّف على كيف يمكن للمحولات توصيل شركتك الصغيرة ببقية العالم بأمان وتوصيل أجهزتك أيضًا بما فيها أجهزة الكمبيوتر المحمولة والطابعات بعضها بعض.

عند بناء شبكة مكتب صغير، أهم جهازين ستحتاجهما هما المحولات والموجّهات. رغم أنهما قد يبدوان متشابهين، يقوم الجهازان بوظائف مختلفة داخل الشبكة.

ما المقصود بالمحول؟

تعمل المحولات على تسهيل مشاركة الموارد عن طريق توصيل جميع الأجهزة معًا منها أجهزة الكمبيوتر والطابعات والخوادم، داخل شبكة الشركة الصغيرة. وبفضل المحول، يمكن لهذه الأجهزة المتصلة مشاركة المعلومات والتحدث مع بعضها البعض بصرف النظر عن مكانهم، سواء كانوا داخل مبنى أو مجموعة مبانٍ. ولا يمكن بناء شبكة شركة صغيرة بدون محولات لازمة لربط الأجهزة معًا.

ما المقصود بالمحول؟

ومثلما يصل المحول بين عدة أجهزة لبناء شبكة، يصل الموجّه عدة محولات وشبكاتها الخاصة، لتكوين شبكة أكبر. قد تكون هذه الشبكات في مكان واحد أو عبر عدة مواقع. عند بناء شبكة شركة صغيرة، ستحتاج إلى موجّه واحد أو أكثر. وبالإضافة إلى توصيل عدة شبكات معًا، يسمح الموجّه أيضًا لأجهزة الشبكات والمستخدمين المتعددين بالوصول إلى الإنترنت.

وفي النهاية، يعمل الموجّه بصفته مرسلاً يقوم بتوجيه حركة المرور واختيار أكثر المسارات فعالية للمعلومات، في صيغة حزم بيانات، لاستخدامه في التنقل عبر الشبكة. يربط الموجّه شركتك بالعالم الخارجي، ويحمي معلوماتك من التهديدات الأمنية، بل ويمكنها أن تقرر الأجهزة التي تحصل على الأولوية على الآخرين.

هل تريد معرفة المزيد؟

الأمان

تتوفر مواردنا هنا لمساعدتك على فهم المشهد الأمني واختيار التقنيات اللازمة للمساعدة في حماية شركتك.

التعاون

ستساعدك هذه الأدوات والمقالات على اتخاذ قرارات الاتصالات المهمة لمساعدة شركتك على التوسع والبقاء على اتصال بالعالم.

الشبكات

تعرّف على كيفية اتخاذ القرار الصحيح لتصميم شبكتك والحفاظ عليها حتى يمكنها المساعدة في ازدهار شركتك.

أدوات ونصائح

احصل على الإرشادات وقوائم التحقق والنصائح الأخرى التي من شأنها من مساعدتك على تلبية هذه المطالب ومساعدة شركتك على التوسع والازدهار.