هل لديك حساب؟

  •   محتوى مخصص
  •   منتجاتك والدعم

هل تحتاج إلى حساب؟

إنشاء حساب

ما الشبكة اللاسلكية؟

تستخدم الشبكة المحلية اللاسلكية (LAN) موجات الراديو لتوصيل بعض الأجهزة مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف المحمولة بالإنترنت وشبكة شركتك وتطبيقاتها.

ماهي Wi-Fi أو الشبكة اللاسلكية مقابل الشبكة السلكية؟

تسمح الشبكة اللاسلكية للأجهزة بالبقاء على اتصال بالشبكة ولكن عن طريق التجوال دون الاتصال عن طريق أي أسلاك. نقاط الوصول تضخم إشارات Wi-Fi signals، حتى يمكن إبعاد الجهاز عن الموجّه مع بقائه متصلاً بالشبكة. وعندما تتصل بنقطة اتصال WiFi في مقهى أو فندق أو صالة مطار أو أي مكان عام آخر، فأنت بذلك تتصل بالشبكة اللاسلكية لتلك الشركة

تستخدم الشبكة السلكية الكبلات لتوصيل الأجهزة، مثل الكمبيوتر المحمول أو أجهزة الكمبيوتر المكتبية، بالإنترنت أو شبكة أخرى. تتسم الشبكة السلكية ببعض المزايا عند مقارنتها بالشبكة اللاسلكية. وتتمثل أهم الميزات في ربط جهازك بموجه. تستخدم الشبكات السلكية الأكثر شيوعًا كابلات متصلة في أحد الطرفين بمنفذ Ethernet على موجه الشبكة وعند الطرف الآخر بكمبيوتر أو جهاز آخر.

في السابق، اعتقد أن الشبكات السلكية أسرع وأكثر أمنًا من الشبكات اللاسلكية. إلا أن التحسينات المستمرة لتكنولوجيا الشبكة اللاسلكية مثل معيار شبكة Wi-Fi 6 قد أدت إلى تقلص اختلافات السرعة والأمان بين الشبكات السلكية واللاسلكية.

ابدأ الاستخدام مع تجربة مجانية لشبكة Meraki السحابية من Cisco

ابقَ على اتصال من أي مكان بنقاط الوصول اللاسلكية.

ما فوائد شبكة Wi-Fi اللاسلكية؟

يمكن أن تتمتع الشركات بالعديد من الفوائد للشبكات اللاسلكية من Cisco، بما في ذلك:

  • الراحة: يمكنك الوصول إلى موارد شبكتك من أي مكان داخل منطقة تغطية الشبكة اللاسلكية أو من أي نقطة اتصال Wi-Fi.
  • التنقل: لم تعد مرتبطًا بمكتبك، كما كان الحال باستخدام الاتصال السلكي. يمكنك أنت وموظفوك العمل على الإنترنت في غرفة الاجتماعات، على سبيل المثال
  • الإنتاجية: الوصول اللاسلكي إلى الإنترنت وإلى التطبيقات والموارد الرئيسية لشركتك يساعد موظفيك في إنجاز المهمة ويشجع على التعاون.
  • سهولة الإعداد: لا يلزمك ربط سلسلة الكابلات، لذلك يمكن أن يكون التثبيت سريعًا ومعقول التكلفة.
  • قابلية التوسع: يمكنك توسيع الشبكات اللاسلكية بسهولة باستخدام المعدات الموجودة، بينما قد تتطلب الشبكة السلكية توصيلات إضافية.
  • الأمان: تقدم التطورات المتوفرة في الشبكات اللاسلكية حماية أمنية قوية.
  • انخفاض التكلفة: لأن الشبكات اللاسلكية تستبعد أو تقلل نفقات الأسلاك، فقد تكون تكلفة تشغيلها أقل مقارنةً بالشبكات السلكية.

كيفية نشر شبكة لاسلكية

لإنشاء شبكتك اللاسلكية، يمكنك الاختيار من بين ثلاثة أنواع من النشر: النشر المركزي والنشر المتقارب والنشر المستند إلى السحابة. هل تحتاج مساعدة في معرفة أي أنواع النشر هو الأنسب لشركتك؟ استشر خبيرًا.

1. النشر المركزي

هو أكثر أنواع نظم الشبكات اللاسلكية شيوعًا، والذي يستخدم عادةً في مجمعات المباني التي توجد فيها المباني والشبكات على مقربة من بعضها. يقوم هذا النشر بدمج الشبكة اللاسلكية، مما يجعل الترقيات أسهل وييسر الأداء الوظيفي اللاسلكي المتطور. وتعتمد وحدات التحكم على الموقع وتُثبّت في موقع مركزي.

2.‎ النشر المتقارب

لمجمعات المباني أو المكاتب الفرعية الصغيرة، يوفر النشر المتقارب اتساقًا في الاتصالات اللاسلكية والسلكية. ويعمل هذا النشر على الدمج بين الشبكات السلكية واللاسلكية على جهاز شبكة واحد - وهو محول وصول - ويؤدي الدور المزدوج لكل من المحول ووحدة التحكم اللاسلكية.

3. النشر المستند إلى السحابة

يستخدم هذا النظام السحابة لإدارة أجهزة الشبكة التي يتم نشرها محليًا في مواقع مختلفة. ويتطلب الحل أجهزة Cisco Meraki المُدارة سحابيًا، والتي تتمتع برؤية كاملة للشبكة عبر لوحة المعلومات الخاصة بهم.

هل تريد معرفة المزيد؟

الأمان

تتوفر مواردنا هنا لمساعدتك على فهم المشهد الأمني واختيار التقنيات اللازمة للمساعدة في حماية شركتك.

الشبكات

تعرّف على كيفية اتخاذ القرار الصحيح لتصميم شبكتك والحفاظ عليها حتى يمكنها المساعدة في ازدهار شركتك.

التعاون

ستساعدك هذه الأدوات والمقالات على اتخاذ قرارات الاتصالات المهمة لمساعدة شركتك على التوسع والبقاء على اتصال بالعالم.

أدوات ونصائح

احصل على الإرشادات وقوائم التحقق والنصائح الأخرى التي من شأنها مساعدتك على تلبية هذه المطالب ومساعدة شركتك على التوسع والازدهار.