هل لديك حساب؟

  •   محتوى مخصص
  •   منتجاتك والدعم

هل تحتاج إلى حساب؟

إنشاء حساب

طريقة عمل المحول

اعرف كيف تشكّل المحولات كتلة إنشائية رئيسية تصل أجهزتك ببعضها.

المحولات هي كتل إنشائية رئيسية لأي شبكة. فهي تصل بين عدة أجهزة مثل أجهزة الكمبيوتر ونقاط الوصول اللاسلكية والطابعات والخوادم على نفس الشبكة داخل مبنى أو مجموعة مبانٍ. يمكّن المحول الأجهزة المتصلة من مشاركة المعلومات والتحدث مع بعضهم البعض.

المحولات غير المُدارة

صُمم محول الشبكة غير المُدارة حتى تتمكن من توصيله ببساطة ليعمل بدون حاجة إلى تكوين. تستخدم المحولات غير المُدارة عادةً للاتصال الأساسي. غالبًا ما ستراها في الشبكات المنزلية أو أينما لزم وجود المزيد من القليل من المنافذ مثل على مكتبك أو في معمل أو غرفة المؤتمرات.

المحولات المُدارة

تمنحك المحولات المُدارة أمانًا أكبر والمزيد من الميزات والمرونة حتى تتمكن من تكوينها لتناسب شبكتك بشكل خاص. ومع هذا التحكم الأكبر، بإمكانك حماية شبكتك بشكل أفضل وتحسين جودة الخدمة لهؤلاء الذين بإمكانهم الوصول إلى الشبكة.

ابدأ الاستخدام مع تجربة مجانية لشبكة Meraki السحابية من Cisco

موزعات الشبكة والمحولات

موزع الشبكة هو نقطة اتصال مركزية للأجهزة في شبكة منطقة محلية أو LAN. ولكن يوجد عدد محدود من مستخدمي النطاق الترددي العريض الذي يمكنهم مشاركة الشبكة المستندة على الموزع. وكلما زاد عدد الأجهزة المضافة إلى موزع الشبكة، زاد عدد البيانات التي يستخدمها للوصول إلى وجهته. يتجنب المحول هذه القيود وغيرها من قيود موزعات الشبكة.

قد تضم الشبكة الكبيرة عدة محولات والتي تصل بين مجموعات مختلفة من أنظمة الكمبيوتر معًا. وتتصل هذه المحولات عادةً بموجّه يسمح للأجهزة المتصلة بالوصول إلى الإنترنت.

ما الموجّه وكيف يعمل في الشبكة؟

بينما تسمح المحولات للأجهزة المختلفة على الشبكة بالاتصال، تسمح الموجّهات للشبكات المختلفة بالاتصال.

إن الموجّه هو جهاز الشبكة الذي يوجّه حزم البيانات بين شبكات الكمبيوتر. يتمكن الموجّه من توصيل أجهزة الكمبيوتر بالإنترنت، بحيث يمكن للمستخدمين المتعددين مشاركة الاتصال. تساعد الموجّهات على التوصيل بين الشبكات داخل منظمة أو شبكات عدة مواقع فرعية. ويعمل الموجّه بمثابة جهاز إرسال. يوجّه حركة المرور من خلال اختيار أفضل مسار يمكن أن تسافر المعلومات عبره داخل الشبكة حتى تُنقل بأكثر فعالية ممكنة.

كيفية إعداد محول الشبكة باستخدام الموجّه؟

عليك معرفة أنك بحاجة إلى زيادة عدد المنافذ التي توصّل بها الموجّه الذي لديك، حتى تتمكن من إعداد محول الشبكة للاتصال بالموجّه. يتصل محول الشبكة الخاص بك بالموجه عبر أحد المنافذ الموجودة في الموجّه، ليؤدي إلى زيادة عدد الأجهزة داخل شبكة شركتك الصغيرة مثل أجهزة كمبيوتر سطح المكتب والطابعات وأجهزة الكمبيوتر المحمول وما إلى ذلك، مما لديها اتصال سلكي بالإنترنت.

ابدأ باستخدام جهاز الشبكة المناسب استشر أحد مستشاري مبيعات Cisco ممن لديهم وعي بمتطلباتك الخاصة. ستحصل على شبكة آمنة وموثوق بها ومعقولة التكلفة مدعومة من Cisco ومخصصة لتلبية احتياجاتك اليوم، مما يمنحك مسارًا واضحًا نحو الغد.

هل تريد معرفة المزيد؟

الأمان

تتوفر مواردنا هنا لمساعدتك على فهم المشهد الأمني واختيار التقنيات اللازمة للمساعدة في حماية شركتك.

التعاون

ستساعدك هذه الأدوات والمقالات على اتخاذا قرارات الاتصالات المهمة لمساعدة شركتك على التوسع والبقاء على اتصال بالعالم.

الشبكات

تعرّف على كيفية اتخاذ القرار الصحيح لتصميم شبكتك والحفاظ عليها حتى يمكنها المساعدة في ازدهار شركتك.

أدوات ونصائح

احصل على الإرشادات وقوائم التحقق والنصائح الأخرى التي من شأنها مساعدتك على تلبية هذه المطالب ومساعدة شركتك على التوسع والازدهار.