هل لديك حساب؟

  •   محتوى مخصص
  •   منتجاتك والدعم

هل تحتاج إلى حساب؟

إنشاء حساب

كيفية تحسين سرعة الشبكة باستخدام محول الشبكة المحلية

عندما يزيد حمل حركة المرور على شبكتك، كيف يمكنك التحكم في الازدحام وتقليل التصادمات لتحسين سرعة الشبكة؟ عن طريق التحويل.

 

يقول رئيس ITPointe، غابرييل رويز: "إن محولات الشبكة تشبه إطارات السيارة، نتعامل معها كأمر مسلم به حتى تحدث مشكلة ما،" "ثم يعاني كل من يعتمد عليها."

يعد التحويل الفعال أمرًا ضروريًا للتعامل مع حركة مرور الشبكة المتزايدة القادمة من الفيديو والتطبيقات الأخرى ذات النطاق الترددي الكثيف، والمزيد من أجهزة المستخدم، والمزيد من الحزم الموجهة إلى الخوادم والتخزين في السحابة.

يقول مارك كالزون، رئيس مؤسسة Ash Creek Enterprises: "عندما تبدأ خدمة سحابية، لا تندهش من أنك تدفع حركة مرور إضافية إلى الإنترنت بنسبة 50 بالمائة أكثر من السابق،" "لابد أن تكون البنية التحتية للشبكة مستعدة لذلك."

يمكن لأي شركة صغيرة أو متوسطة الحجم استخدام تحويل شبكة LAN للحفاظ على السرعات والتوافر الذي يحتاجه المستخدمون. تعرض هذه المقالة خمس طرق للقيام بذلك، من مجموعة خبراء في اثنين من Cisco Certified Partner المعتمدين الذين يقومون بذلك كل يوم.

ITPointe، هي Cisco Premier Certified Partner، تقدم اتصالات موحدة وعقد المؤتمرات بواسطة الفيديو والمحاكاة الظاهرية وحلول الشبكاتالأخرى، مع التركيز على الخبرة الهندسية المتقدمة للموظفين، والحلول في الوقت المحدد وضمن الميزانية، والدعم القوي.

Ash Creek Enterprises، هي Cisco Premier Certified Partner، متخصص في تكامل الشبكة والخادم، مع الخدمة المستمرة التي تؤكد على أفضل ممارسات الأعمال، ومساعدة موظفي تكنولوجيا المعلومات على استخدام التكنولوجيا بشكل استباقي، والعلاقات الاستشارية طويلة المدى.

الدليل التفصيلي لتحسين سرعة الشبكة

1. تقسيم شبكتك منطقيًا، باستخدام شبكات VLAN

يمكن للشبكة المسطحة التقليدية (التي تضع كل حركة المرور في مجال بث واحد) أن تفرط بسهولة في روابط المحول. بدلاً من ذلك، يمكنك تطبيق ميزات VLAN الخاصة بالمحول لإرسال حركة المرور في المكان الذي تحتاج إليه فقط، وبالسرعة التي تحتاج إليها.

يقول جو سيشوفسكي، مدير المبيعات الفنية في Ash Creek: "التصادمات أمر لا مفر منه،" "هدفك لكل قطاع هو معدل تصادم أقل من 10 بالمائة ".

يمكنك استخدام مجموعة متنوعة من أنواع شبكة VLAN من الطبقة 2 والطبقة 3 لتقسيم حركة المرور. تقدم العديد من محولات Cisco للشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم جميع أنواع شبكات VLAN التالية:

  • البروتوكول، مثل شبكة VLAN مخصصة لنقل الصوت أو الفيديو عبر بروتوكول الإنترنت
  • الأجهزة، مثل شبكة VLAN للعملاء اللاسلكيين أو خادم أو طابعة، أو جميع المعدات الموجودة في طابق المبنى
  • المنفذ، مثل شبكة VLAN للإدارة أو مجموعة أخرى من المستخدمين
  • الضيف، عنوان MAC، وحركة المرور غير المصادقة
  • تعيين VLAN ديناميكي يستخدم عنوان MAC المصدر للجهاز النهائي لتعيين منافذ المحول إلى شبكة VLAN
  • تسجيل VLAN متعدد البث (MVR)، الذي ينظم حركة المرور متعددة البث في شبكة VLAN مخصصة مع الحفاظ على شبكات VLAN الأخرى للمستخدمين. يعمل التحقق من بروتوكول إدارة مجموعة الإنترنت (IGMP) على قصر حركة المرور على الأجهزة التي تحتاجها.

2. توفير القدرة اللازمة

انشر قوة المعالجة والنطاق الترددي التي تحتاجها القطاعات والتطبيقات والمستخدمون. لتقليل زمن الوصول والازدحام والتصادم، قم بتطبيق إمكانات قدرة المحول مثل:

  • المحرك السريع: رقائق سيليكون غير مانعة بسرعة الأسلاك. في بعض الأحيان، تكلف المفاتيح التي تنقل حركة المرور الأمامية بسرعة سلكية أكثر "ولكن يمكن أن يكون اختلاف الأداء مثل الذي قد تراه بين السيارة القديمة والجديدة،" بحسب قول سيشوفسكي. على سبيل المثال، تُظهر الاختبارات التي أجرتها Miercom أن محولات Cisco (التي تستخدم جميعها رقائق غير منعزلة) يُعاد توجيهها مع عدم وجود فقدان للحزمة.
  • بروتوكول التحكم في تجميع الارتباطات (LACP). تزيد هذه الميزة القياسية من عرض النطاق الترددي المتوفر عن طريق توصيل المنافذ. يقول رويز: "فكر في استخدام بروتوكول التحكم في تجميع الارتباطات في أربعة منافذ كإضافة ديناميكية لأربعة ممرات مرورية، وليس زيادة السرعة أربعة أضعاف،"
  • عرض نطاق جيجابت الترددي على منافذ LAN والارتباطات العلوية. أضاف كالزون قائلاً "لقد استغرق الأمر وقتًا طويلاً لكي تنتقل الارتباطات من 10/100 ميغابت في الثانية إلى 1 جيجابت في الثانية، ولكن الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم تنتقل الآن بسرعة إلى 10 جيجابت في الثانية، وستزيد قريبًا،" نوصيك بمراجعة البنية الأساسية الخاصة بك سنويًا، وتسريع منصة CapEx الخاصة بك عن طريق التخطيط لدورة حياة مدتها خمس سنوات."
  • كدّسها."إذا كنت تستطيع، فكدّس محولاتك لزيادة الإنتاجية وجعلها تعمل كجهاز واحد بعنوان IP واحد،" بحسب ما قال رويز. "يمكن أن تصل إنتاجية حزمة محولات Cisco Catalyst 3750 Series إلى 64 جيجابت في الثانية."

3. تطبيق التوجيه بالسرعة السلكية بين شبكات VLAN

يُعد التوجيه بين شبكات VLAN أمرًا ضروريًا لأي مستخدم أو خادم يستخدم عدة شبكات VLAN.

أضاف رويز قائلاً، "استخدم محولك، وليس برنامج الموجه، لتوجيه حركة المرور بين شبكات VLAN،" يمكن لأجهزة المحول إجراء التوجيه بسرعة الأسلاك. ومن خلال تخفيف الحمل عن الموجه، يمكنه التعامل بشكل أفضل مع وظائف اتصال WAN وجدار الحماية الخاص به، مما يؤدي إلى تحسين الأداء الكلي للشبكة.

قال سيشوفسكي، "استفد تمامًا من إمكانات توجيه IP الثابتة والديناميكية في محولك،"

4.‎ تحديد أولويات التطبيقات وتطبيق تشكيل حركة المرور

وأضاف سيشوفسكي، "حقق أقصى استفادة من النطاق الترددي من خلال التحكم في الوصول إليه،"

يمكنك استخدام ميزات المحول التالية لتعيين معلمات الأداء استنادًا إلى أهمية حركة المرور وحساسيتها تجاه التقطع والتأخير؛ وتحقق أيضًا للتأكد من أن الأجهزة المتصلة تدعم الميزة:

  • قم بإعطاء الأولوية للتطبيقات حسب علامة 802.1p/q (قدرة تحويل الطبقة الثانية)
  • قم بإعطاء الأولوية للتطبيقات حسب رأس IP (نقطة كود الخدمات المتمايزة (DSCP)/نوع الخدمة (ToS)، قدرة تحويل الطبقة 3).
  • شكّل حركة المرور لتأخير الحزم، وذلك باستخدام عدة معايير مثل خنق عرض النطاق الترددي أو الحد من السرعة.

5. قم بتعيين معلمات نقطة النهاية، ويُفضَّل أن يكون ذلك تلقائيًا

قم بتعيين منافذ نقطة النهاية الخاصة بالمحول للحصول على أفضل أداء، وذلك باستخدام مجموعة من المعلمات مثل التحكم في الاقتحامات، وعدد الأجهزة المسموح بها، وجودة الخدمة (QoS)، وشبكات VLAN.

يمكن للمحول ذي المنافذ الذكية اكتشاف الأجهزة الجديدة واستخدام وحدات الماكرو لتكوين العديد من معلمات المنافذ وفقًا لذلك. قال رويز، "إن وجود إعدادات جودة الخدمة التلقائية لهواتف IP والأجهزة الأخرى يساعد حقًا في تكوين السرعة، ويمكنك دائمًا تعديل الإعدادات الافتراضية،"

يقول Cichowski: "يمكن لمحولات Cisco أيضًا توصيل نقاط النهاية باستخدام ما أسميه" Facebook لأجهزة الشبكة "- بروتوكول اكتشاف Cisco". "حيث يتعرف هذا البروتوكول على أجهزة Cisco ويسحب البيانات ذات الصلة لتحقيق الأداء الأمثل للتصالات، وحل المشكلات بسرعة، وإدارة الشبكة بفعالية."

دمج التحويل، وخفض النفقات

من خلال تطبيق هذه النصائح الخمسة - بالاقتران مع بروتوكول إدارة الشبكة البسيطة (SNMP) أو أدوات المراقبة والإدارة الأخرى بالإضافة إلى ميزات أمان المحول مثل فحص بروتوكول تحليل العنوان الديناميكي (ARP) وحماية مصدر IP والتحقق من بروتوكول تكوين المضيف الديناميكي (DHCP) لإحباط الهجمات - يمكن التمتع بأداء رائع للشبكة. ومساعدة شركتك في توفير المال. على سبيل المثال، استثمر موزع دولي في جميع المحولات الجديدة لدعم نظام الاتصالات الموحد الجديد. يقول رويز: "ولكن تم ضبط المحولات في شبكة مسطحة وليست لديها قدرات إدارية". "في الوقت الذي تعاملت فيه الشركة مع ITPointe، كان نظام هواتفها وشبكتها معطلاً. كان عليهم استبدال كل محولاتهم الجديدة."

عندما قامت Ash Creek بترقية المحولات لشركة تصنيع مؤلفة من 200 موظف، وفرت الشركة مئات الآلاف من الدولارات التي تم فقدانها بسبب إغلاق خط الإنتاج، والذي نتج عن زمن انتقال الشبكة.

انتقل إلى المسار السريع

عندما تحتاج إلى تسريع شبكتك، يمكن أن يساعدك شركاء Cisco المعتمدون في إجراء التحويل بمهارة وكذلك حركات البنية الأساسية - بما في ذلك تقييم الشبكة وتصميمها وتمويل الحلول وتنفيذها والدعم في الموقع و/أو الخدمات المدارة.

هل تريد معرفة المزيد؟

الأمن

توفر مواردنا هنا لمساعدتك على فهم المشهد الأمني واختيار التقنيات اللازمة للمساعدة في حماية شركتك.

التعاون

ستساعدك هذه الأدوات والمقالات على اتخاذ قرارات الاتصالات المهمة لمساعدة شركتك على التوسع والبقاء على اتصال بالعالم.

الشبكات

تعرّف على كيفية اتخاذ القرار الصحيح لتصميم شبكتك والحفاظ عليها حتى يمكنها المساعدة في ازدهار شركتك.

مركز الموارد

احصل على الإرشادات وقوائم التحقق والنصائح الأخرى التي من شأنها مساعدتك على تلبية هذه المطالب ومساعدة شركتك على التوسع والازدهار.