هل لديك حساب؟

  •   محتوى مخصص
  •   منتجاتك والدعم

هل تحتاج إلى حساب؟

إنشاء حساب

كيفية إعداد شبكة Wi-Fi للضيوف

تعلم كيف تستفيد الشركات الصغيرة من شبكة Wi-Fi للضيوف لتوفير طريقة ملاءمة للعملاء للدخول على الإنترنت بينما تظل شبكة الداخلية آمنة.

 

فهم وإعداد شبكة Wi-Fi للضيوف 

كل ضيف هو عميل متوقع. أدركت الشركات أن تجربة العملاء الموحدة والصادقة تقطع شوطًا طويلاً. وفي بعض الحالات، يمكن أن يكون توفير تجربة رائعة أمرًا، بسيطًا مثل منح الوصول إلى الإنترنت للضيف باستخدام شبكة Wi-Fi للضيوف. 

انتشر مفهوم "خدمة Wi-Fi المجانية" بسرعة، خاصة في قطاع الضيافة. يتم اعتماده الآن من قبل الشركات الصغيرة والمتوسطة الأخرى أيضًا. شبكة Wi-Fi للضيوف هي طريقة لتحسين تجربة العملاء دون تكلفة ضخمة. 

لماذا تستخدم Wi-Fi للضيوف؟ 

شبكة Wi-Fi للضيوف عبارة عن نقطة وصول مخصصة للموجه الخاص بك والمخصص للزوار الذين ليس لديهم بيانات اعتماد الشركة. يسمح لضيوفك بالوصول المحدود إلى الإنترنت، إلى جانب بعض الأجهزة الطرفية الأخرى المتصلة بالشبكة التي تريدهم الوصول إليها. تعد خدمة Wi-Fi المجانية التي تستخدمها في المقهى المحلي مثالًا بسيطًا على شبكة Wi-Fi للضيوف.  

فيما يلي نظرة عامة على كيفية إعداد شبكة Wi-Fi للضيوف بشركتك.

كيفية إعداد Wi-Fi للضيوف

  1. إعداد اتصالك.اختيار مزود خدمة إنترنت (ISP) معتمد. يجب عليك عادة اختيار مزود خدمة إنترنت المفضل في منطقتك. يجبر المزيد من المستخدمين مزودي خدمات الإنترنت على توفير اتصال أفضل وخدمة عملاء أسرع.
    قارن خطط الخدمة المختلفة للسرعة العالية والنطاق الترددي العالي مع الأسعار واختر ما يناسب احتياجاتك.
    ستحتاج أيضًا إلى نقطة الوصول اللاسلكية أو الموجه المناسبين للحصول على السرعة المثلى. تأكد من أن المعدات الخاصة بك متوافقة مع مزود خدمة الإنترنت وانتقل إلى إعداد Wi-Fi وفقًا لتوجيهات مزود خدمة الإنترنت.
  2. إعداد شبكة الضيوف. تنشأ الحاجة إلى شبكة ضيوف عندما لا يمكنك السماح للزوار بالوصول إلى شبكتك الخاصة لأسباب أمنية. فأنت لا ترغب في منحهم حق الوصول إلى ملفات محددة أو تعريض نفسك للبرامج الضارة التي قد تصيب جهاز الضيف.
    من أجل إعداد شبكة الضيوف، يمكنك تنشيطها من صفحة تكوين جهاز التوجيه وتقديم اسم منفصل وبيانات اعتماد تسجيل الدخول للشبكة.
    أوقف تشغيل SSID (معرّف إعداد الخدمة) للشبكة الخاصة بالشركة حتى لا تظهر سوى شبكة الضيوف للزوار. سيساعد هذا على تقليل الارتباك وتقليل المحاولات الخبيثة لتسجيل الدخول إلى شبكتك الأساسية. يمكنك أيضًا تعطيل بث SSID لشبكة Wi-Fi للضيوف تلقائيًا. مع هذا الإعداد، سيحتاج ضيوفك إلى تكوين اتصالاتهم يدويًا.
    بعد ذلك، استخدم تشفير WPA / WPA2 (الوصول المحمي لشبكة Wi-Fi) واختر كلمة مرور آمنة لشبكة Wi-Fi للضيوف.
    يمكن أن تكون كلمة مرور Wi-Fi للضيوف شيئًا يسهل تذكره وتمريره، على عكس كلمة المرور لشبكتك الداخلية، حيث يمثل الأمان مصدر قلق كبير.
  3. إعداد "captive portal." captive portal هي الصفحة التي يستخدمها ضيوفك لتسجيل الدخول والوصول لشبكة Wi-Fi الضيوف. من خلال التصميم المناسب، يمكنها إبلاغ الزوار بشروط الاستخدام وتزويدهم بخدماتك أو تقديم أي رسالة ترغب في إبرازها. تسمح لك العديد من الإصدارات الجديدة من نقاط الوصول اللاسلكية بالاستفادة من تسجيل الدخول الاجتماعي. يمكن للضيوف ببساطة تسجيل الدخول باستخدام بيانات اعتماد Facebook أو Gmail الخاصة بهم في البوابة للحصول على تجربة Wi-Fi سلسة للضيوف.
    يمكنك أيضًا استخدام هذه البوابة لتقييد الوصول إلى مواقع ويب معينة. يمكنك ذكر هذه المواقع على captive portal مع شروط الاستخدام. التحكم في الوصول ضروري لتجنب أي نشاط ضار.
    تطبيق عملي آخر لهذه الميزة هو حظر خدمات بث الفيديو، ومنع ضيوفك من إشغال الكثير من النطاق الترددي. هذه الخطوة ضرورية لضمان بقاء السرعات ثابتة عبر الشبكة. هذا كل ما في إعداد شبكة Wi-Fi للضيوف. 

كيفية الاستفادة من Wi-Fi الضيوف 

تقدم خدمة Wi-Fi للضيوف طريقة فريدة لتسويق منتجاتك وخدماتك للعملاء عند زيارتهم لشركتك. إليك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها الاستفادة من شبكة Wi-Fi للضيوف لتوفير أكثر من مجرد اتصال بالإنترنت:

  1. امنح الرموز الترويجية من بوابة الأسير.إذا كنت تقدم بالفعل خصومات من خلال قسائم الخصم، يمكنك عرض رموز القسيمة هذه على بوابة الأسير. بهذه الطريقة، يمكنك تعزيز مبيعاتك وخلق إمكانية للمشاركة المستقبلية حتى قبل الاجتماع الفعلي!
  2. ذكرهم بتقييم المواقع الخاصة بك. الإحالات هي طريقة قوية للحصول على أعمال جديدة. حوالي 64 في المائة من المستهلكين يقولون أنهم يتحققون من المراجعات على Google قبل زيارة شركة ما، و93 في المائة من العملاء من المرجح أن يجروا إعادة لطلب شراء بناءً على خدمة العملاء. للاستفادة من هذا الاتجاه، اسمح لزوارك بتقييمك عندما يكونون مسترخين بشكل مريح في منطقة الانتظار الخاصة بك ومستخدمين شبكة Wi-Fi للضيوف.
  3. امنحهم الوصول إلى بعض مطبوعات الشركة. تعمل محفظة الخدمات وكتالوج المنتجات بشكل جيد كمواد للقراءة للأشخاص المهتمين بشركتك. يساعدك توفير هذه المواد في بناء علاقة مع الضيوف ويوفر لك سياقًا للمحادثة.
  4. إعادة التوجيه إلى الصفحة الرئيسية لموقع الويب الخاص بك عند تسجيل الدخول.في عالم الأعمال الحديث، يكون موقع الويب الخاص بك هو محور وجودك. من المرجح أن تلقى رسالة علامتك التجارية صدى مع عملائك المحتملين عندما يشاهدونها في مكان عملك قبل المناقشة مباشرةً. يمكنك تشجيع الزوار على التفاعل مع موقع الويب الخاص بك ومعرفة المزيد عن عملك من خلال نقلهم إلى الصفحة الرئيسية لموقع الويب الخاص بك بمجرد تسجيل الدخول إلى شبكتك.
  5. امنح الوصول إلى أجهزة مثل الطابعة أو التلفزيون الذكي.عندما يكون شخص ما في شركتك لإجراء عرض تقديمي، يمكنك منحه إمكانية الوصول إلى المرافق الأساسية من خلال شبكة Wi-Fi نفسها. يمنع متاعب توصيل الأجهزة الجديدة وإدارتها. يُعد توفير الوصول السهل إلى الطابعة أو التلفزيون الذكي مفيدًا بشكل خاص لشركاء التعاون أو مزودي الخدمة أو المستشارين المحتملين.
  6. الحصول على تعليقات ومراجعات. بصرف النظر عن التقييمات العامة، تستخدم الشركات أنظمة التعليقات والمراجعة الداخلية منذ فترة طويلة وقبل أن يكون الأمر رائجًا. مع شبكة Wi-Fi للضيوف، ستحصل على فرصة لطرح أسئلة أكثر تحديدًا والحصول على فهم أفضل لقاعدة عملائك. 

تعد الشبكة اللاسلكية أحد المكونات الهامة للشركات الصغيرة والمتوسطة اليوم. مع دخول التكنولوجيا إلى الجيل السادس، ستتحسن شبكة Wi-Fi، مما يوفر تجربة اتصال محسنة. إن الاستفادة من هذه الشبكة القوية من خلال شبكة Wi-Fi للضيوف هي طريقة فريدة تعكس تعاطفك تجاه ضيوفك. كما أنها تعرض صورة استباقية لنجاح شركتك.

ابدأ الاستخدام مع تجربة مجانية لشبكة Cisco Meraki السحابية

هل تريد معرفة المزيد؟

الأمن

توفر مواردنا هنا لمساعدتك على فهم المشهد الأمني واختيار التقنيات اللازمة للمساعدة في حماية شركتك.

التعاون

ستساعدك هذه الأدوات والمقالات على اتخاذ قرارات الاتصالات المهمة لمساعدة شركتك على التوسع والبقاء على اتصال بالعالم.

الشبكات

تعرّف على كيفية اتخاذ القرار الصحيح لتصميم شبكتك والحفاظ عليها حتى يمكنها المساعدة في ازدهار شركتك.

مركز الموارد

احصل على الإرشادات وقوائم التحقق والنصائح الأخرى التي من شأنها مساعدتك على تلبية هذه المطالب ومساعدة شركتك على التوسع والازدهار.