هل لديك حساب؟

  •   محتوى مخصص
  •   منتجاتك والدعم

هل تحتاج إلى حساب؟

إنشاء حساب

ما المقصود بالحوسبة السحابية؟

يساعد التطوير الرقمي الشركات على زيادة الكفاءة والمرونة وإمكانية الاتصال بسرعة؛ لأنها تستخدم التكنولوجيا لتحويل عمليات الأعمال لديها إلى شيء أسهل، وأسرع، وأكثر أمانًا ومرونة وربحًا. تُعد تكنولوجيا الحوسبة السحابية حجر الأساس في التطوير الرقمي.

ما فوائد الحوسبة السحابية؟

توفِّر الحوسبة السحابية للشركات نماذج ملائمة للوصول إلى عروض البنية الأساسية والنظام الأساسي وعروض البرامج على أساس الدفع الفوري. باستخدام الحوسبة السحابية، تقوم الشركات بتحرير رأس المال، وتبسيط صيانة تكنولوجيا المعلومات، وتحديث أساليب العمل وتوسيع نطاقها، وتعزيز الأمان والمرونة في الخدمات والحلول، ومساعدة العملاء بطرق جديدة، وتنمية أعمالهم في ظروف السوق المتغيِّرة باستمرار.

أنواع نماذج نشر الحوسبة السحابية

سحابة خاصة

يشير نموذج السحابة الخاصة إلى موارد الحوسبة السحابية التي تستخدمها شركة أو مؤسسة واحدة حصريًا. يمكن تحديد موقع السحابة الخاصة في مركز البيانات الموجود في الموقع أو استضافتها في السحابة بواسطة مزوِّد الخدمة.

تعرَّف على حلول السحابة الخاصة


السحابة العامة

عندما تنشر مؤسسة ما نموذج السحابة العامة، تصبح جميع الأجهزة والبرامج والبنية الأساسية الداعمة خاضعة لملكية مزوِّد الخدمة وتحت إدارته، ويتم تقديمها حصريًا عبر الإنترنت. يمكنك الوصول إلى هذه الخدمات وإدارة حسابك من خلال مستعرض الويب.


السحابة المختلطة

يجمع نموذج الحوسبة السحابية المختلطة بين السحابات العامة والخاصة لمشاركة البيانات والتطبيقات. تربط السحابات المختلطة البنية الأساسية والتطبيقات الموجودة بين الموارد المستندة إلى السحابة بالموارد الحالية غير الموجودة في السحابة. يمنح هذا النهج شركتك مزيدًا من المرونة وخيارات النشر.

تعرَّف على الحلول المختلطة ومتعددة السحابات

أنواع خدمات الحوسبة السحابية

تقدِّم خدمات الحوسبة السحابية نماذج مريحة سابقة الدفع تلغي النفقات الباهظة والصيانة المكلِّفة. يستضيف مزوِّدو الخدمات في السحابة مجموعة مختارة من البنى الأساسية والأنظمة الأساسية وعروض البرامج في الموقع التي "يؤجرونها"، ما يمنح مؤسستك المرونة اللازمة لتوسيع نطاق خدمات الحوسبة السحابية أو تخفيضه وفق متطلباتك المتغيِّرة.


البنية الأساسية كخدمة (IaaS)

فكِّر في IaaS ككتل إنشائية لتكنولوجيا المعلومات المستندة إلى السحابة. في هذا النموذج، يستضيف مزوِّد خدمة السحابة مكوِّنات البنية الأساسية الموجودة تقليديًا في مراكز البيانات في الموقع. على سبيل المثال، توجد عادة الخوادم وأجهزة التخزين والشبكات، إلى جانب برنامج مراقبة الأجهزة الظاهرية (طبقة المحاكاة الافتراضية)، في الموقع. باستخدام IaaS، يمكن أن تختار مؤسستك وقت إدارة أحمال العمل وكيفيتها، من دون الحاجة إلى شراء البنية الأساسية الرئيسة وإدارتها ودعمها. تعمل IaaS على إعداد بنيتك الأساسية وتشغيلها بسرعة، باستخدام نموذج سابق الدفع.


النظام الأساسي كخدمة (PaaS)

يعتمد PaaS على نموذج IaaS، ولكنه يختص عادة بأدوات الأجهزة والبرامج اللازمة لتطوير التطبيقات. يستضيف مزوِّدو الخدمات في السحابة، بالإضافة إلى توفير مكوِّنات البنية الأساسية، أيضًا أنظمة التشغيل والبرامج الوسيطة التي يحتاج إليها مطوِّروك لإنشاء التطبيقات وتشغيلها، ويديرونها. يقدِّم PaaS نموذجًا سابق الدفع عند الطلب.


البرنامج كخدمة (SaaS)

باستخدام SaaS، يستضيف مزوِّدو الخدمات في السحابة بنية أساسية كاملة ويديرونها، بالإضافة إلى تطبيقات المستخدم النهائي. عندما تختار شركتك نموذج SaaS، فلن تحتاج إلى تثبيت أي شيء، وسيتمكن المستخدمون لديك من تسجيل الدخول والبدء فورًا باستخدام تطبيق مزوِّد الخدمة في السحابة الذي يعمل على بنيتهم الأساسية. يمنحك SaaS المجال للتفكير فقط في كيفية استخدام شركتك لتلك البرامج، وليس في كيفية صيانتها. يتوافر SaaS عند الطلب أو عن طريق الاشتراك.