Blogs@Cisco Middle East

الأجهزة الأمنية الإماراتية تلاحق مزيفي منتجات تقنية المعلومات

Hierarchical Navigation

تبذل سيسكو جهوداً كبيرة للحد من عدد المنتجات المزيفة في الأسواق. فنحن نعمل مع قنواتنا المعتمدة الذين تتم من خلالهم أكثر من 90 بالمئة من مبيعات سيسكو في المنطقة لتوفير منتجات أصلية تحمل التراخيص والضمانات المناسبة. كما نقدم فحوصات مجانية لأجهزة سيسكو عند الطلب، وذلك ضمن حملة “Buy Right” . وفي سيسكو، يقوم فريق حماية العلامة التجاريةً فريق حماية العلامة التجاريةً بدعم الجهود الاستباقية المستمرة على مستوى الشركة لحماية العملاء من المنتجات والبرمجيات المزيفة، بالإضافة إلى التعرف إلى المزيفين وإحباط أعمالهم وتقديمهم للعدالة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية.

سيتمحور حديثي على سيسكو وأسواق البضائع المزيفة في الشرق الأوسط، حيث يمكن القول بأننا شهدنا ارتفاعاً كبيراً في أعداد المنتجات المزيفة التي يتم تداولها في أسواق الإمارات والخليج. يمكن أن يختلف حجم السوق بحسب الظروف الاقتصادية والبيئة وتوفر المنتجات مقابل الطلب، وغيرها من العوامل. وخلال الظروف الاقتصادية الصعبة، تتقلص الميزانيات وتصبح السوق الرمادية جذابة لأولئك الذين يتطلعون إلى الحصول على منتجات أقل تكلفة، والتي في ظاهرها تلبي احتياجاتهم إلا أنها تزيد من احتمالية تواجد منتجات مزيفة في شبكاتهم.

ندعم الأجهزة الأمنية المحلية في الكشف عن الأفراد والمنظمات الإجرامية المسؤولة عن تلك المنتجات غير القانونية وتداولها، حيث نتعاون مع الجهات الأمنية والهيئات الحكومية في جميع أنحاء الشرق الأوسط لنضيّق الخناق على مهربي منتجات سيسكو المزيفة.

وحقق تعاون فريق سيسكو لحماية العلامة التجارية مع شرطة أبوظبي وشرطة دبي نتائج ملموسة تمثلت في ضبط أكثر من 1000 منتج مزيف من منتجات سيسكو (بمختلف مستوياتها) في الإمارات خلال العام الماضي وحده. كما عقدنا دورات تدريبية في دوائر الجمارك بكل من الإمارات والسعودية ولبنان والكويت والبحرين ومصر، وقمنا بخمس عمليات مداهمة ناجحة في أبوظبي، تم خلالها ضبط ومصادرة منتجات سيسكو مزيفة تفوق قيمتها نصف مليون دولار أمريكي، فيما جرى اعتقال مدير إحدى الشركات المداهمة، ومصادرة المنتجات وإتلافها بعد أن أصدرت المحكمة قرارها لصالحنا. ونتيجة لذلك، تكبدت الشركات المزيفة غرامات ضخمة فيما تم إغلاق عملياتها لفترة زمنية محددة.

وتلاحق الأجهزة الأمنية الإماراتية المزيفين بشكل يقيد أنشطتهم، وهو ما يظهر في القوانين الإماراتية الجديدة التي جرى تفعيلها مؤخرا لدعم جهود مكافحة التزييف. وبموجب القانون، أصبح من غير القانوني أن يمتلك شخص أو مؤسسة ما سلعاً مزيفة، حتى وإن لم تكن مخصصة للبيع، ويكون عرضة لغرامات تصل إلى 250,000 درهم إماراتي في حال عثر على منتجات تقنية المعلومات المزيفة، بينما تصل العقوبة إلى غرامة 1 مليون درهم إماراتي و/أو عامين في السجن مقابل تزييف المنتجات الدوائية والغذائية. ويجري حاليا التخطيط لإنشاء جهاز وطني لمكافحة التزييف، بدلاً من وجود هيئة منفصلة في كل إمارة. أما فيما يخص مالكي العلامات التجارية، فقد وفرت الدولة عدداً من خيارات المكافحة لحماية العلامة والمنتجات الأصلية.

أدعو الشركات إلى شراء منتجات سيسكو عبر القنوات المعتمدة للحد من المخاطر التي قد يتعرضون لها. للحصول على قائمة بأسماء شركاء سيسكو المعتمدين، الرجاء زيارة رابط تحديد الشركاء. وفيما ننصح العملاء دوماً بالاستفادة من أحدث ابتكارات سيسكو، فإننا ندرك بأن المنتج الجديد قد لا يكون خياراً متاحاً في بعض الحالات. عند شراء منتجات سيسكو، احرصوا على معرفة الفرق بينها وبين ما يتوفر في الأسواق. كما أن منتجات سيسكو المحدّثة، رغم أنها ليست جديدة، تتمتع بتحديثات هندسية وتقنية ملموسة وتمت إعادة تصنيعها من قبل سيسكو، كما تحمل نفس مزايا الضمانة وخيارات الدعم Cisco SMARTnet التي تمتلكها المنتجات الجديدة. إن جميع أرقام القطع الخاصة بمنتجات سيسكو المحدثة تحتوي الرمز RF لمساعدة العملاء في التعرف إليها بسهولة."

دعنا نساعدك