Blogs@Cisco Middle East

"سيسكو" تساعد الفنادق في دولة الإمارات على صنع القرار الذكي في قطاع الضيافة

Hierarchical Navigation

ميغان مكارثي، مديرة المبيعات الإقليمية لعلاقات الشراكة والأعمال التجارية لدى سيسكو الإمارات.

تشكل الضيافة جزءاً لا يتجزأ من الحياة اليومية في منطقة الشرق الأوسط، بدءاً من تناول الطعام خارج المنزل وقضاء عطلات نهاية أسبوع مسلية، وانتهاء باستقبال أفراد العائلة والأصدقاء الزائرين.

لذلك فعندما نتحدث عن الأثر التحوّلي الذي تتركه التقنية في حياة الناس بالمنطقة، ولا سيما في دولة الإمارات ودبي، فيجب أن يضمّ ذلك "الضيافة الذكية".

وتحتاج الفنادق، في ضوء اعتبار السياحة الذكية ركيزة من الركائز التي تقوم عليها مدينة دبي الذكية، ومع 25 مليون زائر متوقع لمعرض إكسبو الدولي 2020، لإيجاد عامل منافسة يميز بعضها عن البعض الآخر. ومن المنتظر أن تزداد أعداد الغرف والشقق الفندقية الجيدة في دبي بنحو 24,000 بحلول العام 2017، وفقاً لتقرير صادر عن "جيه إل إل".

لقد ولّت منذ فترة طويلة تلك الأيام التي كان فيها السرير ذو المفارش النظيفة وقطعة سكاكر النعناع الموضوعة على الوسادة يكفيان لكسب الضيوف، الذين باتوا الآن، وجميعنا منهم، يريدون الاستمتاع بتجربة فندقية تنطوي على ما هو أكثر من ذلك بكثير. ويشمل هذا الأمر الوصول إلى مكتب الاستقبال. لقد جرب جميعنا الإحباط الناجم عن محاولة تسجيل الوصول في فندق مزدحم، نظراً للحاجة إلى الانتظار للحصول على انتباه موظفي الاستقبال، وكذلك النزول إلى بهو الفندق لطرح سؤال ما والاضطرار للانتظار بينما يجري تسجيل وصول مجموعة كبيرة من السياح.

وللمرء أن يتخيّل، بعدما تقدّم، حلاً عبر الفيديو يسمح له بالوصول إلى خدمة استقبال افتراضية، وأن تكون هذه الخدمة متاحة في كل طابق من طوابق الفندق، بل حتى في كل غرفة. إن خدمة الاستقبال عبر الفيديو من "سيسكو" Cisco's Video Concierge، على أساس حل "تيليبريزنس" (الحضور عن بعد) Telepresence، يمكن أن تجعل هذا الأمر حقيقة واقعة.

وسيكون بوسع الضيوف تسجيل أنفسهم تسجيلاً ذاتياً لدى الوصول إلى الفندق، كما سيكون بوسعهم الوصول إلى معلومات سياحية وترويجية أثناء انتظارهم في بهو الفندق. كما سيكون بإمكان الضيوف في غرفهم أن يعرضوا الأفلام من حواسيبهم اللوحية على شاشات التلفزيون.

ومع ارتقاء دبي بمكانتها كوجهة أولى للمسافرين من رجال الأعمال، وتمكّن الفنادق موظفيها، على نحو متزايد، من الاتصال عبر خدمة إنترنت لاسلكية آمنة خاصة بالضيوف، تتيح لهم العمل أثناء التنقل في أرجاء الفندق، أو إجراء مقابلات بطريقة الحضور عن بعد مع العملاء في جميع أنحاء العالم.

وسرعان ما تعمل الفنادق في دبي على تحويل هذه الرؤى إلى حقائق واقعة على الأرض، عبر تطبيقها حلول الضيافة الذكية من "سيسكو"، التي تكامل وتدمج بين تقنيات الصوت والتلفزيون والقدرات التنقلية والوصول عالي السرعة إلى الإنترنت من جهة، وأنظمة المكتب الخلفي القائمة من جهة أخرى، عبر شبكة واحدة.

ويشتمل المدى العريض من حلول سيسكو التقنية القابلة للتطوير والخاصة بالفنادق والضيافة، والموجهة للفنادق من جميع الأحجام، أتمتة الغرف والتنسيق عبر الفيديو ومركز الاتصال والسحابة.

التطبيقات الجوهرية، مثل "سيسكو جبر" للتراسل والحضور الفوريين، و"تيليبريزنس"، وحلول النهايات الطرفية، ومنصات عمل الموظفين، ومراكز الاتصال، والبريد الصوتي، والنداء الآلي، وخدمات الإدارة، جميعها تمكّن طائفة من تطبيقات الضيافة، مثل أنظمة إدارة العقارات، والمكاتب الأمامية الافتراضية، وخدمات الضيوف، وأنظمة الاتصالات القديمة القائمة، وأتمتة الغرف، وخدمات الأعمال.

ويمكن للفنادق، نتيجة تنفيذ تلك الحلول، إدارة خدمة العملاء وتحسين مستوياتها، وإثراء تجربة الضيوف بالفيديو، والاستثمار في التنسيق، والتجسير بين أنظمة الاتصالات القديمة القائمة، وتحسين مستوى الإقامة في الغرف، وأتمتة المخزون، ومكاملة حسابات المكالمات.

أما المنافع فتتمثل بما يلي: تلمس الفنادق زيادة في الكفاءة التشغيلية وتحسين الإنتاجية، ما يؤدي إلى رفع مستوى رضا الضيوف، وهذا بدوره يؤدي إلى زيادة عودتهم، وإنجاز أعمال تجارية جديدة من خلال توصيات الضيوف والأدلة المستقلة في القطاع.

دعنا نساعدك