باول ماونتفورد

باول ماونتفورد هو رئيس مسرح عمليات الأسواق الناشئة في سيسكو سيستمز. وهو مسؤول عن تطوير وتنفيذ استراتيجيات الشركة للاتجاه للسوق (go-to-market) لدفع النمو في أربع مناطق: وسط وشرق أوروبا، وأمريكا اللاتينية والكاريبي، والشرق الأوسط وإفريقيا، وروسيا وكومنولث الدول المستقلة.

ويعرف عن باول حلوله المبدعة في أمور الأعمال. وفي الواقع وفي أثناء عمله كنائب أول للرئيس للقنوات حول العالم من 2001 وحتى 2005، أبدع أسلوبا مبتكرا لإستراتيجية الاتجاه للسوق (go-to-market) الخاصة بسيسكو مع قنواتها، طورت نموذج أعمال الشركة لدفع ربحية الشركاء نحو نجاح متبادل. وقد أدى هذا الجهد الجماعي إلى انتخاب سيسكو من قبل شركاء القنوات، كصاحبة أفضل برنامج للشركاء في قطاع تقنية المعلومات.

وقبل أن يتولى إدارة القنوات العالمية، لعب السيد ماونتفورد دورا محوريا في تطوير وتنفيذ إستراتيجية تسويق ومبيعات ناجحة. لمناطق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا (EMEA). وتشمل إنجازاته كونه أول من حقق مبيعات 100 ملبون دولار في الشهر الواحد خارج الولايات المتحدة، وهو أول من أبدع إستراتيجية متممة للتسويق والقنوات لمنطقته بالإضافة إلى كونه أول من طور وطبق برنامج شامل للشؤون الحكومية.

وكان ماونتفورد قد انضم إلى سيسكو عام 1996 كمدير إداري للمملكة المتحدة وأيرلندا، حيث ساعد خلال ثلاث سنوات فقط في تسارع نمو الأداء المالي للشركة هناك بحيث نما من 160 مليونا ليصل إلى 1.4 مليار دولار، رافعا منطقته من المركز الخامس في قائمة أكبر أسواق سيسكو لتصبح السوق الأكبر خارج الولايات المتحدة الأمريكية. وقد تمت ترقيته عام 1998 ليصبح نائب رئيس سيسكو للملكة المتحدة وأيرلندا، وحصل على جائزة نائب الرئيس لذلك العام لمناطق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

وفي عام 1999 رقي مرة أخرى ليصبح نائب الرئيس لخط عمل مزودي الخدمات لمناطق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، حيث زاد حجم أعمال البنية التحتية لمزودي الخدمة لأكثر من الضعف. أما في عام 2000 فتمت ترقيته ليصبح نائب رئيس الشركة لشؤون PTT1 في مناطق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا. وقد كرَم فريق المبيعات في PTT1 عام 2000 كأفضل فريق مبيعات في مناطق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا من ناحية الأداء. وفي أغسطس من عام 2001، تم تكريم ماونتفورد كنائب الرئيس لعام 2001 عن مجموعة مزودي الخدمة.

وقد جلب ماونتفورد لسيسكو خبرة تزيد عن 20 عاما في قطاع تقنية المعلومات. وكان قبل انضمامه للشركة يمتلك شركة استشارية لتطوير القنوات، حيث ساعد الشركات العاملة في الولايات المتحدة على تطوير استراتيجيات قنوات ناجحة، تمكنها من دخول الأسواق العالمية بنجاح. كما شغل ماونتفورد عدة مناصب رئيسية للمبيعات في كل من الشركات "أزلان" و"ريتكس"، و"أريكس سيستمز" و"نورسك ديتا".

دعنا نساعدك