لا تسمحي لشيء أن يقف في طريقك - مؤتمر "نساء مؤثرات" 2016

Hierarchical Navigation

بقلم: مايك ويستون، نائب الرئيس لدى سيسكو الشرق الأوسط

فيما نحتفل باليوم العالمي للمرأة في الثامن من مارس في كل عام، تؤمن سيسكو بأهمية تسليط الضوء على السيدات البارزات في القطاع التقنية من خلال فعاليتنا السنوية - مؤتمر "نساء مؤثرات"، والذي يدمج فعاليتين بارزتين تحتفل بهما سيسكو، وهما اليوم العالمي للمرأة وملتقى "سيدات في التكنولوجيا". تفخر سيسكو باستضافة مؤتمر "نساء مؤثرات" 2016 مجدداً في 10 مارس 2016 في مكاتبنا بدبي. ولا شك في أن هذا المؤتمر يمثل تذكيراً هاماً بقوة وتأثير التنوع في أعمالنا.

يذكر أن مؤتمر "نساء مؤثرات" 2016 فعالية تستمر يوما كاملاً ومخصص للسيدات العاملات، حيث ينظمه مكتب الدمج والتعاون في سيسك بالشراكة مع "كونكتد وومن". صمم المؤتمر ليقدم الأفكار والرؤى ويشجع السيدات على التواصل والسعي لأبعد مما يعتقدن بأنه ممكن، ليكنّ شخصيات استثنائية.

وفي أعقاب نجاحه العام الماضي، شجّع مؤتمر نساء مؤثرات حوالي 5000 سيدة في 80 موقعاً حول العالم على التحلي بالشجاعة والاستثمار في قدراتهن ومواهبهن، ومواجهة المخاطر للمضيّ قدماً. وفي هذا العام نشجع النساء لكي لا يسمحن لشيء أن يقف في طريقهن، من خلال منحهن الدافع والتمكين والإلهام لتحقيق أهدافهن الشخصية. وهذا يعني ان الغلبة لرؤيتك وأحلامك، مهما كانت الظروف.

يقام المؤتمر في عدد من مواقع سيسكو العالمية إلى جانب المنصات الافتراضية ليحضره أكثر من 8500 شخص، وهو متاح لكافة موظفي وعملاء وشركاء سيسكو، لمساعدة السيدات العاملات في مجال تكنولوجيا المعلومات على اكتساب المعرفة العملية لدعم مسارهن المهني وتعزيز شبكة معارفهن العملية.

تتسارع وتيرة التغير والابتكار بشكل يفوق أي وقت مضى، مما يعني الحاجة إلى مقاربة جديدة لأسلوب العمل والحياة والترفيه والتعلّم. واليوم يتعيّن على النساء مواجهة المخاطر والتغلب على العقبات وشق طرق جديدة لتحقيق النجاح. نستضيف نخبة من الخبراء ورواد الأعمال والقدوات البارزة في مكاتبنا بدبي للمشاركة في مؤتمر "نساء مؤثرات" 2016 ، وقمنا بدعوة موظفينا وشركائنا وعملائنا من أجل:  

  • التواصل: تعزيز شبكة معارفك المهنية والتوجيه في مختلف المنظومات والوظائف.
  • التمكين: الحصول على معارف مفيدة للتطور المهني والنمو الشخصي
  • الإلهام: التواصل مع الآخرين والقدوات المؤثرة التي تجسّد المعنى الحقيقي لشعار "لا تسمحي لشيء أن يقف في طريقك!"

تستضيف سيسكو نسخة محلية من المؤتمر في مكاتبها في قرية المعرفة بدبي، تتضمن عروضاً تقديمية لمتحدثات بارزات فرح فستق، الرئيس التنفيذي للشرق الأوسط لدى لازارد لإدارة الأصول،  وماري بيرسون، الرئيس التنفيذي لدى "غرو مي"، والدكتورة سناء عودة، أستاذة علوم الحاسوب في جامعة نيويورك أبوظبي، وجيس توول، مدربة الترياثلون والحاصلة على لقب أقوى سيدة في الإمارات، وروزاموند مارشال، الرئيس التنفيذي لدى تعليم، و سوبيا موجب، محاضرة الفنون في الجامعة الأمريكية بدبي، وإيمان مطلق، الرئيس التنفيذي لدى سيغما للاستثمارات.   يدور النقاش حول موضوع المؤتمر "لا تسمحي لشيء أن يوقفك"، حيث يتحدث الخبراء عن تجاربهم وعمّا يدفعهم للخروج من نطاق الراحة وكيفية السعي لتحقيق الأهداف الشخصية.  ونتوجه بالشكر إلى جميع المتحدثين المميزين على مشاركتهم وإلهامهم للسيدات في قطاع التقنية.

أما الجانب الأهمّ فهو كون مؤتمر "نساء مؤثرات" يتيح للسيدات التواصل مع نساء أخريات مررن بالتحدي في مجال التقنية، فهن سيدات لا يسمحن لشيء أن يقف في طريقهنّ وتمكنّ بالفعل من تحقيق الكثير من أهدافهن. لنسمع من تلك القدوات المميزة ونتواصل معها ونستوحي منها الإلهام، فهن النساء المؤثرات الحقيقيات اللاتي يجسّدن ما يعنيه شعارنا - لا تسمحي لشيء أن يقف في طريقك!

انضموا إلينا يوم 10 مارس!

دعنا نساعدك