دبي تستعد لاحتضان الدورة الثالثة من المنتدى العالمي لإنترنت الأشياء 2015 ربيع دبوسي، مدير عام سيسكو الإمارات

Hierarchical Navigation

في السادس من ديسمبر تتجه كل الأنظار إلى دبي، فيما يجتمع كبار خبراء إنترنت الأشياء في المدينة الحيوية لحضور الدورة الثالثة من المنتدى العالمي لإنترنت الأشياء 2015. ويتواجد جون تشيمبرز، الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة سيسكو، ليلقي كلمته حول إنترنت الأشياء ودوره في خلق عالم جديد من الإمكانات. يسعدنا في سيسكو أن نستضيف المنتدى العالمي لإنترنت الأشياء في دبي، ونرحب بكافة المشاركين في الفعالية.

يعتبر المنتدى العالمي لإنترنت الأشياء فعالية رائدة في القطاع، تربط مجتمع إنترنت الأشياء ليتمكنوا من تبادل التطبيقات الناشئة وإلقاء الضوء على أحدث التطورات في المجال. وجرى اختيار دبي لتكون محطة إقامة المنتدى لهذا العام نظراً لما تتمتع به من تواصل وتطبيق أحدث التقنيات، إلى جانب سيرها قدماً في عملية التحول التي تجعل منها معلماً بارزاً على خارطة إنترنت الأشياء.

يركز المنتدى العالمي لإنترنت الأشياء 2015 أساسي على التحولات الهائلة التي تكتسب زخماً في جميع القطاعات، لتساهم في خلق عالم جدد من الفرص التي يتيحها إنترنت الأشياء. كما يوفر المنتدى فرصة للشركات الناشئة في المجال حول العالم، فرصة لاستعراض منتجاتها وحلولها وخدماتها المبتكرة.

ومن أبرز ملامح المنتدى العالمي لإنترنت الأشياء 2015 جولات تجربة المدينة الذكية، والتي تمنح الفرصة للمشاركين للاطلاع على عدد من النماذج الفعلية التي تبرز تنفيذ وتكامل مفاهيم المدينة الذكية في المنصة الرقمية للمدينة، وتشمل مجموعة ديناميكية من الحلول في المدينة والقطاعات.

ولا توجد مدينة أخرى في الشرق الأوسط تمكنت من السير بشكل أقرب إلى تحقيق أهداف المدن الذكية من دبي، فمبادرة دبي المدينة الذكية تحرز تقدماً ملموساً منذ إطلاقها عام 2013، وتقترب من تحقيق إنجازها كأذكى وأسعد مدينة في العالم وأفضلها ترابطاُ بحلول العام 2017.

تستفيد مبادرة دبي المدينة الذكية من قوة إنترنت الأشياء لتساعد دبي في تحقيق قيمة فعلية في أهم مجالات الحياة والاقتصاد والسياحة. فقد رسخت المدينة إمكاناتها كمدينة ذكية بالفعل، بما في ذلك تنفيذ شبكة Wi-Fi في انحاء المدينة، تمثل العمود الفقري لتقديم الخدمات الحكومية الذكية عبر الأجهزة المتحركة، وتوفر للقطاع الخاص إمكانية استخدام الأنظمة وأدوات التعاون والعمل.

و ستكون حلول المدن الذكية، كالمواقف والإضاءة وإدارة النفايات، محور النقاش إلى جانب مجموعة من الحلول المبتكرة في مجالات المواصلات والبيئة والطاقة والسلامة والأمن والخدمات المصرفية والطيران والتعليم. أما الجزء الأهم من الجولة فيتمثل في زيارة مركز القيادة والتحكم، والذي يشهد استعراض التكامل الأفقي لمعظم التطبيقات العملية في منصة المدينة الرقمية، مما يساعد في تجميع البيانات من مختلف أنظمة الاستشعار والحلول والشركاء وتحليل البيانات المتطورة، إلى جانب طيف واسع من الخدمات العمرانية وتطبيقات الشركاء.

من الجدير بالذكر أن سيسكو عقدت شراكة استراتيجية مع اتصالات كشريك للابتكار، ومع انتل لتكون راعي النخبة للمنتدى العالمي لإنترنت الأشياء 2015، وستعمل الشركات الرائدة معاً لاستعراض تحول دبي إلى رائدة المدن الذكية في الشرق الأوسط والعالم. كما عمل رعاة الفعالية مع سيسكو لتسريع تبني إنترنت الأشياء والتجربة الواقعية لتطبيقاته الفعلية، ونحن نثمن جهود أولئك الشركاء ونتوجه لهم بالشكر الجزيل على دعمهم المتواصل.

يقام المنتدى العالمي لإنترنت الأشياء 2015 في مركز دبي التجاري العالمي بين 6 - 8 ديسمبر 2015

دعنا نساعدك