فعالية "سيسكو كونيكت قطر 2014" تتأثر إيجاباً بالريادة القطرية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

Hierarchical Navigation

محمد حمودي، المدير العام، سيسكو قطر

تقود قطر العالم العربي في الجهود الرامية إلى جسر الهوّة الرقمية، وقد فرضت حضورها بقوّة ضمن كوكبة النجوم الصاعدة، بفضل مساعيها الهادفة إلى تعظيم الاستفادة من التكنولوجيا.

هذا الرأي ليس رأيَنا وحدنا؛ فهو الرأي الرسمي الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، الذي يروّج للتعاون بين القطاعين العام والخاص تحسيناً للاقتصاد العالمي.

وتبوّأت قطر صدارة العالم العربي في مؤشر الجاهزية الشبكية في التقرير العالمي لتكنولوجيا المعلومات الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي للعام 2014، والذي رعته شركة "سيسكو". كما أن قطر من بين أعلى عشرة بلدان في العالم لنواحي عدد مستخدمي الإنترنت، والمنازل المشتملة على أجهزة حاسوب، ووصلات الإنترنت، وهذا كله بفضل رؤية ثاقبة تسير الحكومة وفقها، كيف لا والدولة تحتل اليوم المرتبة الثالثة على مستوى العالم بين 148 بلداً في الرؤية الحكومية الخاصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بعد أن نظرت إلى هذا القطاع كأداة حيوية وأساسية لتنويع الاقتصاد المحلي وزيادة الإنتاجية.

ومن غير المفاجئ أن هذه الرؤية قد آتت أكُلها في سوق تكنولوجيا المعلومات القطرية، التي تسير على الطريق الصحيح نحو تحقيق نمو سنوي قدره 10 بالمائة في العام 2016، بحسب ما جاء في تقرير أعدته شركة "ريسيرتش آند ماركت" لأبحاث السوق.

إن من شأن الجهود الحكومية المبذولة في هذا السياق، مثل "الاستراتيجية الوطنية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2015"، وبناء المدن الذكية، مثل مدينة لوسيل، حيث الملعب الذي ستقام فيه المباراة النهائية من بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، أن تجعل قطر واحدة من أكثر أسواق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إثارة للاهتمام في العالم.

كل ما تقدّم يقدّم تفسيراً لشعوري بالفخر باستضافة الحدث التكنولوجي الكبير "سيسكو كونيكت قطر 2014"، يوم الثلاثاء 18 نوفمبر في فندق "سانت ريجيس" الدوحة.

سيجمع حدث "سيسكو كونيكت قطر 2014"، الذي يقام تحت شعار "مشهد المستقبل في ضوء إنترنت كل شيء"، المئات من صانعي القرار والعملاء وممثلي وسائل الإعلام وخبراء القطاع في قطر، لمناقشة أحدث التوجهات والحلول والابتكارات في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

لقد باتت إنترنت كل شيء، وهي الربط الشامل للناس بالعمليات والبيانات والأشياء، تصنع إمكانيات مبتكرة وتخلق فرصاً اقتصادية واعدة، وذلك مع استعداد قطر للمنافسة على كعكة السوق العالمية لإنترنت كل شيء، التي يتوقع أن تبلغ 19 تريليون دولار في 2020.

سوف يزوّد حدث "سيسكو كونيكت قطر 2014" صانعي القرار في قطاعات الأعمال القطرية، عند جميع المستويات، بالفرصة لاستكشاف الطريقة التي يمكن بها لشركاتهم الاستفادة من إنترنت كل شيء في تحقيق أهداف أعمالهم، بما يشمل تنمية مهارات موظفي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وقوة الارتباط بالسوق، والقدرة على اتخاذ قرارات مناسبة فورية للاستجابة لظروف العمل وتحدياته.

وفي هذا الحدث، سينصبّ تركيز عدد من المتحدثين من كبار المسؤولين في "سيسكو"، القادمين من جميع أنحاء العالم، على الطريقة التي تقود بها إنترنت كل شيء عملية التغيير في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وفي الحياة اليومية للسكان والشركات في قطر.

هذه دعوة مني لكم لتتفضلوا بالانضمام إلينا في "سيسكو كونيكت قطر"، حتى نتمكّن معاً من رسم ملامح مستقبل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في قطر، علماً بأن المشاركة في الحدث تتم فقط عبر التسجيل، لذلك أرجو منكم التأكد من حجز أماكنكم اليوم، وآمل بأن ألقاكم على الرحب والسعة!

دعنا نساعدك