هل لديك حساب؟

  •   محتوى مخصص
  •   منتجاتك والدعم

هل تحتاج إلى حساب؟

إنشاء حساب

نحن هنا لمساعدتك في تمكين العمل من أي مكان.

عرض الموارد

كيف يعمل الموجّه؟

تعرّف على الكيفية التي يمكن من خلالها للمحولات توصيل شركتك الصغيرة ببقية العالم بأمان وتوصيل أجهزتك أيضًا بما فيها أجهزة الكمبيوتر المحمولة والطابعات بعضها ببعض.

ما العمل الذي يؤدّيه الموجّه؟

تربط الموجّهات أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الأخرى بشبكة الإنترنت. ويعمل الموجه كمرسل، حيث يختار أفضل مسار لنقل معلوماتك. وهي تربط شركتك بالعالم، وتحمي المعلومات من التهديدات الأمنية، بل ويمكنها أن تقرر أجهزة الكمبيوتر التي تحصل على الأولوية على الآخرين.

لماذا تحتاج إلى الموجّه؟

يساعدك الموجّه في توصيل أجهزة متعددة بالإنترنت، وتوصيل الأجهزة بعضها ببعض. ويمكنك استخدام الموجهات أيضًا لإنشاء شبكات محلية للأجهزة. وهذه الشبكات المحلية مفيدة إذا أردت مشاركة الملفات بين الأجهزة أو السماح للموظفين بمشاركة أدوات البرامج.

إذا لم تكن لديك موجّهات، فلن يتم توجيه بيانات نشاط شركتك إلى المكان الصحيح. على سبيل المثال، إذا أردت طباعة مستند، فأنت بحاجة إلى موجّه للمساعدة في توصيل هذا المستند إلى طابعة - وليس إلى كمبيوتر آخر أو ماسح ضوئي.

بمَ تختلف أجهزة المودم عن الموجهات؟

يربط جهاز التوجيه شركتك بشبكة الإنترنت من خلال موفر خدمة الإنترنت (ISP). ويربط الموجّه من جهة أخرى عددًا كبيرًا من الأجهزة ضمن شبكة ما - بما فيها أجهزة المودم. بوجود الموجّه، يمكن لأجهزة المودم والأجهزة الأخرى نقل البيانات من موقع إلى آخر.

ما الأنواع المختلفة للموجّهات؟

الموجّهات السلكية

تتصل الموجّهات السلكية عادةً بأجهزة المودم أو الشبكات الواسعة (WAN) عبر كابلات الشبكات مباشرة. وهي تأتي عادةً مع منفذ يتصل بأجهزة مودم للاتصال بالإنترنت.

الموجهات اللاسلكية

ويمكن للموجّهات أيضًا الاتصال لاسلكيًا بأجهزة تدعم نفس المعايير اللاسلكية. بإمكان الموجّهات اللاسلكية استلام المعلومات من الإنترنت وإرسالها إليها.

كيفية توجيه الموجّهات للبيانات

تعريف التوجيه

التوجيه هو القدرة على إعادة توجيه حزم IP - حزمة بيانات لها عنوان بروتوكول الإنترنت (IP) - من شبكة إلى أخرى. ومهمة الموجّه هي توصيل الشبكات في شركتك وإدارة حركة المرور ضمن هذه الشبكات. عادةً ما تكون للموجّهات بطاقتا واجهة شبكة، أو NIC، على الأقل، وهما تسمحان للموجّه بالاتصال بشبكات أخرى.

تسريع البيانات عبر الشبكات

تحدد الموجّهات أسرع مسار للبيانات بين الأجهزة المتصلة على الشبكة، ثم ترسل البيانات عبر هذه المسارات. ولأداء هذه المهمة، تستخدم الموجّهات ما يسمى "قيمة المقياس"، أو الرقم التفضيلي. فإذا توفّرت للموجّه إمكانية الاختيار بين مسارين، فإنه يختار المسار ذا قيمة المقياس الدنيا. تُخزّن المقاييس في جدول توجيه

إنشاء جدول التوجيه

جدول التوجيه، والذي يُخزّن على موجّهك، قائمة بجميع المسارات الممكنة في شبكتك. عندما تتلقى الموجّهات حزم IP يجب إعادة توجيهها إلى مكان آخر في الشبكة، ينظر الموجّه إلى عنوان IP الوجهة للحزمة ثم يبحث عن معلومات التوجيه في جدول التوجيه.

إذا كنت تدير شبكة، فينبغي أن تصبح على اطلاع على جداول التوجيه لأنها تساعدك في استكشاف أخطاء الشبكات وإصلاحها. على سبيل المثال، إذا كنت تفهم بنية جداول التوجيه وعملية البحث فيها، فينبغي أن تكون قادرًا على تشخيص أي مشاكل في جدول التوجيه، بغض النظر عن مستوى معرفتك ببروتوكول توجيه معيّن.

على سبيل المثال، قد تلاحظ أن جدول التوجيه فيه كل المسارات التي تتوقع رؤيتها، ولكنّ إعادة توجيه الحزم لا تعمل على النحو المتوقع. ومن خلال معرفة كيفية البحث عن عنوان IP الوجهة للحزمة، يمكنك تحديد ما إذا كان يتم إعادة توجيه الحزمة، أو سبب إرسال الحزمة إلى مكان آخر، أو ما إذا كان قد تم تجاهل الحزمة.

إدارة الموجّهات

عندما تحتاج إلى إجراء تغييرات في خيارات التوجيه في شبكتك، فإنك تسجل الدخول إلى موجّهك للوصول إلى برنامجه. على سبيل المثال، يمكنك تسجيل الدخول إلى الموجّه لتغيير كلمات مرور تسجيل الدخول، أو تشفير الشبكة، أو إنشاء قواعد لإعادة توجيه المنفذ أو تحديث البرنامج الثابت للموجّه.

كيفية مساعدة الموجّهات شركتك في

مشاركة التطبيقات

تساعد أجهزة التوجيه في توفير الوصول للموظفين إلى تطبيقات الشركات وبالتالي تحسين الإنتاجية - وخاصة للموظفين الذين يعملون عن بُعد أو خارج المكاتب الرئيسية. ويمكن أن تمكّن الموجّهات أيضًا خدمات متخصصة، مثل VoIP ومؤتمرات الفيديو وشبكات Wi-Fi.

تسريع الوصول إلى المعلومات

بوجود الموجّهات، يمكن لشركتك تحسين استجابتها للعملاء وتمكين وصول أسهل إلى معلومات العميل. وهذه مزايا حقيقية في وقت يطلب العملاء فيه الإجابة عن أسئلتهم بسرعة، ناهيك عن الخدمات الشخصية. وباستخدام موجّهات تبني شبكة صغيرة وموثوقة في الشركة، تتحسن قدرة الموظفين على الاستجابة بسرعة وذكاء لاحتياجات العملاء.

خفض تكاليف التشغيل

يمكن أن يكون للموجّهات تأثير إيجابي على مخطط أرباحك. فبإمكان شركتك الصغيرة توفير المال عبر مشاركة المعدّات كالطابعات والخوادم، إضافةً إلى الخدمات كالوصول إلى الإنترنت. وبإمكان الشبكات السريعة والموثوقة المبنية باستخدام الموجّهات أن تنمو مع نمو شركتك، وبهذا لن تكون بحاجة إلى إعادة بناء الشبكة وشراء أجهزة جديدة مع توسّع شركتك.

تحسين الأمان

يمكن أن تساعدك الموجّهات في حماية بيانات شركتك القيّمة من الهجمات إذا كانت توفّر جدران حماية مضمّنة أو ميزة تصفية الويب، والتي تفحص البيانات الواردة وتحجبها عند الحاجة.

تمكين الاتصالات البعيدة المؤمّنة

تساعد الموجّهات شركتك في توفير وصول آمن عن بُعد للعاملين المتنقلين الذين يحتاجون إلى التواصل مع الموظفين الآخرين أو استخدام تطبيقات الأعمال. هذا سيناريو شائع للعديد من الشركات التي لديها فرق افتراضية وعاملو اتصالات يعملون من المنزل ويحتاجون إلى مشاركة معلومات الأعمال الهامة في أي وقت من النهار أو الليل.

إنشاء شبكات الشركات الصغيرة بواسطة الموجّهات

الاستثمار في المحوّلات والموجّهات

المخصصة للأعمال

لن تواكب منتجات الشبكات المنزلية أو الاستهلاكية التحديات التي يفرضها نمو الأعمال.

أنشئ شبكات يمكنها النمو بمرور الوقت

بهذه الطريقة، يمكنك إضافة ميزات ووظائف عند الحاجة، مثل المراقبة باستخدام كاميرات الفيديو، وVoIP، والرسائل المتكاملة، والتطبيقات اللاسلكية.

اختر موجّهات مصممة لتوفّر الموثوقية والتكرار

يوفّر ذلك استمراريةَ الأعمال التي تحتاج إليها للتعافي بسرعة من الأحداث المعطِّلة وغير المتوقعة، كالكوارث الطبيعية.

هل تريد معرفة المزيد؟

الأمن

توفر مواردنا هنا لمساعدتك على فهم المشهد الأمني واختيار التقنيات اللازمة للمساعدة في حماية شركتك.

 

التعاون

ستساعدك هذه الأدوات والمقالات على اتخاذ قرارات الاتصالات المهمة لمساعدة شركتك على التوسع والبقاء على اتصال بالعالم.

 

الشبكات

تعرّف على كيفية اتخاذ القرار الصحيح لتصميم شبكتك والحفاظ عليها حتى يمكنها المساعدة في ازدهار شركتك.

 

مركز الموارد

احصل على الإرشادات وقوائم التحقق والنصائح الأخرى التي من شأنها مساعدتك على تلبية هذه المطالب ومساعدة شركتك على التوسع والازدهار.