هل لديك حساب؟

  •   محتوى مخصص
  •   منتجاتك والدعم

هل تحتاج إلى حساب؟

إنشاء حساب

ما المقصود بـ SD-WAN؟

ما ضرورة اللجوء إلى بنية SD-WAN الآن؟

شبكات WAN التقليدية

كانت وظيفة شبكة WAN (الشبكة واسعة النطاق) التقليدية هي توصيل المستخدمين في الفروع أو المباني الرئيسية بالتطبيقات المستضافة على الخوادم في مركز البيانات. وكانت تستخدم دارات MPLS عادةً للمساعدة في ضمان تحقيق الأمان والاتصال الموثوق. بيد أن ذلك لا يفي بالغرض في عالمٍ يتمحور حول تقنية السحابة الإلكترونية.

تحديات تكنولوجيا المعلومات في يومنا هذا

لقد تغيّر الزمن. فمع اعتماد الشركات استخدامَ تطبيقات SaaS (البرمجيات كخدمة) والبنية كخدمة (IaaS) في العديد من السُحب الإلكترونية، يدرك أخصائيو تكنولوجيا المعلومات أن تجربة المستخدمين للتطبيقات أصبحت سيئة. ويُعزى ذلك إلى أن شبكات WAN المصممة لحقبة زمنية مختلفة ليست جاهزة للانفجار غير المسبوق في حركة مرور البيانات التي يمكن أن يأتي بها اعتماد السحب الإلكترونية. تسبب حركة مرور البيانات هذه التعقيد في الإدارة وعدم القدرة على التنبؤ بأداء التطبيقات وضعفَ البيانات.

وتؤدي زيادة انفتاح المؤسسات على الإنترنت والسحابة الإلكترونية إلى ظهور تهديدات كبرى ومشاكل في الامتثال. من الصعب للغاية حماية الأصول الهامة للمؤسسات في الحالات التي تصل فيها قوى عاملة متنوعة إلى التطبيقات، بما في ذلك الموظفون والشركاء والمتعاقدون والباعة والضيوف. ويزيد تمكين النطاق العريض على شبكات WAN من حدة المتطلبات الأمنية، فارضًا تحديات على أخصائيي تكنولوجيا المعلومات في تحقيق التوازن بين تجربة المستخدم والأمان والتعقيد.

شبكة WAN الجديدة

تدفع نماذج العمل الجديدة الحاجةَ لنموذج شبكات جديد.

تعالج شبكات SD-WAN تحديات تكنولوجيا المعلومات في الوقت الراهن. يمكن أن يخفض هذا النهج الجديد في الاتصالات الشبكية التكاليف التشغيلية ويحسّن استخدام الموارد لعمليات النشر متعددة المواقع. ويمكن لمسؤولي الشبكات استخدام النطاق الترددي بكفاءة أكبر، كما يستطيعون المساعدة في ضمان مستويات عالية من الأداء للتطبيقات الهامة دون التضحية بالأمان أو خصوصية البيانات.

ما فوائد SD-WAN؟

كانت بنية WAN التقليدية تقتصر على المؤسسات والفروع ومراكز البيانات. وبمجرد تبنّي المؤسسات لتطبيقات تستند إلى السحابة الإلكترونية بصيغة SaaS و IaaS، تواجه بنية WAN لديها انفجارًا في تطبيقات الوصول إلى حركة مرور البيانات الموزعة في جميع أنحاء العالم.

ولهذه التغييرات آثار متعددة على تكنولوجيا المعلومات. وقد تتعرض إنتاجية الموظفين لمخاطر نتيجة لمشاكل أداء تطبيقات SaaS. ويمكن أن ترتفع نفقات شبكة WAN نتيجة لعدم كفاءة استخدام الدوائر المخصصة والدوائر الاحتياطية. يخوض أخصائيو تكنولوجيا المعلومات كل يوم معركة معقدة لربط أنواع مختلفة من المستخدمين ذوي الأنواع المتعددة من الأجهزة ببيئات سحابية متعددة.

ومن خلال بنية SD-WAN، يمكن لأخصائيي لتكنولوجيا المعلومات توفير التوجيه والحماية من التهديدات والتفريغ الفعال للدوائر باهظة الثمن وتبسيط إدارة شبكة WAN. ويمكن أن تتضمن الفوائد التي تعود على الأعمال ما يلي:

تحسين تجربة التطبيقات

  • زيادة التوافر مع قابلية التنبؤ بالخدمة لجميع التطبيقات الهامة للمؤسسات
  • توفير روابط هجينة متعددة نشطة-نشطة لجميع سيناريوهات الشبكة.
  • توفير حركة مرور موجهة ديناميكيًا للبيانات عبر التوجيه المراعي للتطبيقات بغرض زيادة كفاءة التنفيذ وتحسين تجربة المستخدم.
  • خفض تكاليف التشغيل، وذلك باستبدال خدمات تبديل اللوافت متعددة البروتوكولات (MPLS) بنطاق عريض أكثر توفيرًا ومرونةً.

زيادة في الأمان

  • سياسات مراعية للتطبيقات مع التقسيم الشامل الفعال والتحكم في الوصول في الوقت الحقيقي
  • حماية متكاملة من التهديدات تُنفّذ في المكان الصحيح
  • تأمين حركة مرور البيانات عبر شبكة الإنترنت واسعة النطاق وفي السحابة
  • توزيع الأمان على نقاط الفروع والنقاط البعيدة من خلال NGFW (الجيل القادم من جدران الحماية) وأمان DNS وNGAV (الجيل القادم من مكافحة الفيروسات)

تحسين اتصال الشبكة الإلكترونية

  • تمديد شبكة WAN إلى سحب إلكترونية عامة متعددة بسلاسة
  • تحسين أداء تطبيقي Microsoft Office 365 وSalesforce وغيرهما من تطبيقات SaaS الرئيسية في الوقت الحقيقي
  • تحسين سير عمل المنصات السحابية مثل AWS (خدمات أمازون على الويب) وMicrosoft Azure

تبسيط الإدارة

  • استخدام لوحة قيادة مفردة مركزية للإدارة المنجزة على السحابة الإلكترونية من أجل تكوين شبكة WAN والسحابة الإلكترونية والأمن وإدارتها
  • التزويد الآلي دون لمس لجميع المواقع: الفروع والمباني الرئيسية والسحابة الإلكترونية
  • إعداد التقارير المفصلة حول أداء التطبيقات وشبكة WAN فيما يتعلق بتحليلات الأعمال والتنبؤ بعرض النطاق