هل لديك حساب؟

  •   محتوى مخصص
  •   منتجاتك والدعم

هل تحتاج إلى حساب؟

إنشاء حساب

تركيز متجدد على مرونة الأعمال

يواجه عالمنا تسارعًا في معدل الاضطرابات وتنوعها وتأثيرها. وأصبح الآن التخطيط لتقديم شبكتك المساعدة لمؤسستك على الاستجابة لما هو غير متوقع أكثر أهمية من أي وقت مضى.

لماذا استخدام تقنية SD-WAN الآن؟

شبكة الاتصال واسعة النطاق (WAN) التقليدية

كانت وظيفة شبكة WAN (شبكة الاتصال واسعة النطاق) التقليدية توصيل المستخدمين في الفرع أو المركز الرئيسي بالتطبيقات التي تتم استضافتها على الخوادم في مركز البيانات. وعادةً ما كانت تُستخدم دوائر MPLS المخصصة للمساعدة في ضمان الأمان والاتصال الموثوق. ولا ينجح ذلك الأمر في عالم مرتكز على السحابة.

تحديات تكنولوجيا المعلومات اليوم

لقد تغير الزمن. وبينما تتبنّى الشركات استخدام تطبيقات البنية التحتية كخدمة (IaaS) وSaaS في عدة سُحب، تُدرك تكنولوجيا المعلومات أن تجربة تطبيق المستخدم رديئة. ويحدث ذلك لأن شبكات الاتصال واسعة النطاق (WAN) المُصممة لعصر مختلف غير جاهزة للزيادة المفاجئة غير المسبوقة لحركة مرور WAN التي يجلبها تبنّي السحابة. تتسبب حركة المرور هذه في تعقيد الإدارة، وعدم قابلية التنبؤ بأداء التطبيق، والثغرات الأمنية في البيانات.

وعلاوة على ذلك، يكشف فتح المؤسسة على الإنترنت والسحابة قضايا الامتثال والتهديدات الرئيسية. إن حماية الأصول المهمة للمؤسسة صعب للغاية عندما يتم الوصول إلى التطبيقات بواسطة القوى العاملة المتنوعة، بما في ذلك الموظفين والشركاء والمقاولين والبائعين والضيوف. يجعل تمكين النطاق الترددي العريض على شبكة الاتصال واسعة النطاق (WAN) متطلبات الأمان أكثر خطورة، مما يخلق تحديات أمام تكنولوجيا المعلومات في التوازن بين تجربة المستخدم، والأمان، والتعقيد.

شبكة الاتصال واسعة النطاق (WAN) الجديدة

تدفع نماذج الأعمال الجديدة الحاجة إلى نموذج شبكة جديد.

تعالج تقنية SD-WAN تحديات تكنولوجيا المعلومات الحالية. يمكن أن يخفض هذا النهج الجديد لاتصال الشبكة التكاليف التشغيلية ويحسّن استخدام الموارد لعمليات النشر متعددة المواقع. يمكن لمسؤولي الشبكات استخدام النطاق الترددي بكفاءة أكبر ويمكن أن يساعد في ضمان مستويات عالية لأداء التطبيقات الهامة دون التضحية بالأمان أو خصوصية البيانات.

ما هي فوائد SD-WAN؟

كانت بنية شبكة الاتصال واسعة النطاق (WAN) التقليدية محدودة على المؤسسة والفرع ومركز البيانات. بمجرد أن تتبنّى المؤسسة التطبيقات المستندة إلى السحابة في شكل SaaS وIaaS، تواجه بنية WAN الخاصة بها زيادة مفاجئة بالتطبيقات التي تصل إلى حركة المرور الموزعة في جميع أنحاء العالم.

يترتب على هذه التغييرات عدة آثار على تكنولوجيا المعلومات. قد تتأثر إنتاجية الموظفين بالمشاكل في أداء تطبيق SaaS. يمكن أن تزيد نفقات شبكة WAN بالاستخدام غير الفعّال للدوائر المخصصة ودوائر النسخ الاحتياطي. تخوض تكنولوجيا المعلومات المعركة المعقدة اليومية المتمثلة في توصيل أنواع متعددة من المستخدمين مع أنواع متعددة من الأجهزة بالبيئات السحابية المتعددة.

باستخدام SD-WAN، يمكن أن توفر تكنولوجيا المعلومات التوجيه والحماية من التهديدات والتفريغ الفعّال للدوائر باهظة الثمن وتبسيط إدارة شبكة WAN. يمكن أن تتضمن مزايا الأعمال ما يلي:


تجربة أفضل للتطبيق

  • توفر عالٍ، مع خدمة يمكن التنبؤ بها، لجميع تطبيقات المؤسسات المهمة
  • العديد من الروابط النشطة-النشطة الهجينة لجميع سيناريوهات الشبكة
  • حركة مرور التطبيق الموجهة بشكل ديناميكي مع التوجيه الواعي بالتطبيقات، لتقديم فعّال وتجربة مستخدم مُحسّنة
  • OpEx محسّن، باستبدال خدمات Multiprotocol Label Switching (MPLS) باهظة الثمن بنطاق ترددي عريض مرن واقتصادي أكثر (بما في ذلك اتصالات VPN الآمنة)

المزيد من الأمان

  • السياسات الواعية بالتطبيقات مع التجزئة الشاملة والتحكم في الوصول في الوقت الفعلي
  • الحماية المتكاملة من التهديدات المُعززة في المكان المناسب
  • تأمين حركة المرور عبر الإنترنت ذي النطاق الترددي العريض وفي السحابة
  • توزيع الأمان على الفرع والأجهزة الطرفية البعيدة باستخدام جدار الحماية من الجيل التالي وأمان DNS وبرامج مكافحة الفيروسات من الجيل التالي

الاتصال السحابي المحسّن

  • الامتداد السلس لشبكة WAN إلى عدة سُحب عامة
  • الأداء المحسّن في الوقت الفعلي لـ Microsoft Office 365 وSalesforce وتطبيقات SaaS الرئيسية الأخرى
  • سير العمل المحسّنة للمنصات السحابية مثل Amazon Web Services (AWS) وMicrosoft Azure

الإدارة المبسّطة

  • لوحة معلومات الإدارة الفردية، والمركزية، التي توفرها السحابة لتكوين وإدارة شبكة WAN والسحابة والأمان
  • توفير جميع الإعدادات والتكوين آليًا من دون تدخل بشري مستند إلى القوالب لجميع المواقع: الفرع، والمركز الرئيسي، والسحابة
  • الإبلاغ المفصل عن التطبيق وأداء شبكة WAN لتحليلات الأعمال والنطاق الترددي العريض

MPLS مقابل SD-WAN

تطورت SD-WAN من تقنية MPLS، التي تدعم الاتصال الخاص لأكثر من عقدين. وبعدة طرق، يمكن أن يُنظر إلى SD-WAN على أنها استخلاص برمجي لتقنية MPLS القابلة للتطبيق على السيناريوهات الأوسع: إنها تجلب اتصالاً خاصًا وآمنًا غير محدد بجميع أنواع الروابط وموفري الخدمات وهي واعية بالسحابة. بينما عالجت MPLS سيناريوهات الفشل بروابط النسخ الاحتياطي، تعالجها SD-WAN بتوجيه حركة المرور في الوقت الفعلي استنادًا إلى السياسة المركزية. وبالإضافة إلى ذلك، بما أن SD-WAN تعمل على توحيد جزء شبكة WAN الرئيسي بالكامل، فهي تقدم تحليلات شاملة عبر الشبكة على مستوى العالم. ولم يكن هذا ممكنًا من قبل، بسبب تباين قطع البنية التحتية والسياسة.

SDN مقابل SD-WAN

يمكن أن يُنظر إلى SD-WAN على أنها SDN لشبكة WAN. ويمكن القول أنها تمثل حالة الاستخدام الأكثر شيوعًا والمنشورة على نطاق واسع في SDN. أصبح نموذج SDN شائعًا لاستخلاص البنية التحتية للشبكة في مركز البيانات والأقسام الأخرى داخل محيط المؤسسة. لقد لعبت SD-WAN دورًا مماثلاً ولكن كانت مطلوبة لاستخلاص عناصر البنية التحتية التي كانت متنوعة من حيث أنواع الروابط وموفري الخدمات والمناطق الجغرافية. بما أنها عبرت محيط المؤسسة، فهي تحتاج إلى مكون أمان قوي أيضًا.