هل لديك حساب؟

  •   محتوى مخصص
  •   منتجاتك والدعم

هل تحتاج إلى حساب؟

إنشاء حساب

ماهي نقطة الوصول؟

فهم أهمية كيفية تحسين نقطة الاتصال اللاسلكية لشبكتك والدور الذي تلعبه. معرفة المزيد عن الأنواع المختلفة لتكوينات نقطة الوصول.

ما هي نقطة الوصول اللاسلكية؟

نقطة الوصول اللاسلكية (WAP) هي جهاز يتيح لأجهزة ذات قدرات لاسلكية الاتصال بشبكة سلكية. ومن الأبسط والأسهل تثبيت WAPs لربط كل أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة الموجودة في شبكتك بدلاً من استخدام الأسلاك والكبلات.

ما سبب استخدام WAP لإعداد شبكة لاسلكية؟

استخدام WAP يتيح لك إنشاء شبكة لاسلكية ضمن شبكتك السلكية القائمة، حتى تتمكن من استيعاب أجهزة لاسلكية.

كما يمكنك استخدام WAP أو أدوات تمديد عنكبوتية لمد نطاق الإشارة وتقوية شبكتك اللاسلكية لتوفير تغطية لاسلكية كاملة والتخلص من "النقاط الميتة"، لاسيما في المساحات أو المباني المكتبية الكبيرة. بالإضافة إلى أنه يمكنك تكوين إعدادات WAP الخاصة بك باستخدام جهاز واحد.

ابدأ الاستخدام مع تجربة مجانية لشبكة Meraki السحابية من Cisco

أنواع تكوينات نقطة الوصول الشائعة

نقطة الوصول الجذرية

في هذا التكوين، تتصل نقطة الوصول مباشرةً بـLAN سلكي، مما يوفر نقطة اتصال للمستخدمين اللاسلكيين. في حال اتصال أكثر من نقطة وصول بـLAN، يمكن للمستخدمين التجوال من منطقة بالمنشأة إلى منطقة أخرى دون فقد اتصالهم بالشبكة.

نقطة الوصول المكررة

يمكن تكوين نقطة الوصول أو أداة التمديد العنكبوتية كجهاز تكرار مستقل لمد نطاق بنيتك التحتية أو التغلب على عوائق تعيق الاتصال اللاسلكي.

يقوم جهاز التكرار بإعادة توجيه المرور بين المستخدمين اللاسلكيين والشبكة السلكية عن طريق إرسال البيانات إما إلى جهاز تكرار آخر أو نقطة وصول مرتبطة بالشبكة السلكية. تٌرسل البيانات خلال المسار الذي يوفر أفضل أداء للعميل.

الجسور

يمكن تكوين نقاط الوصول كجسور جذرية أو غير جذرية لضم عدة شبكات. وستقوم نقطة الاتصال في هذا الدور بإنشاء رابط لاسلكي مع جسر غير جذري. ثم يجتاز المرور الرابط اللاسلكي إلى الشبكة السلكية.

جسر مجموعة العمل

يمكن "ربط" نقاط الوصول في وضع جسر مجموعة العمل بنقاط وصول أخرى كعملاء وتوفير وصلات شبكة لأجهزة متصلة بمنافذ Ethernet.

على سبيل المثال، إذا كانت شركتك بحاجة إلى اتصال لاسلكي لمجموعة من طابعات الشبكة، فيمكنك ربط الطابعات بمحور أو محول، وربط المحور أو المحول بمنفذ Ethernet الخاص بنقطة الوصول، وتكوين نقطة الوصول كجسر مجموعة عمل. ثم سيقوم جسر مجموعة العمل "بالارتباط" بنقطة وصول في شبكتك.

وحدة مركزية في شبكة لاسلكية بالكلية

في شبكة لاسلكية بالكلية، تعمل نقطة الوصول كوحدة جذرية مستقلة. ولا تكون مرفقة بـLAN سلكي. وإنما تعمل نقطة الوصول كمحور يربط كل المحطات معًا. تكون بمثابة نقطة محورية للاتصالات، مما يزيد نطاق اتصال المستخدمين اللاسلكيين.

أهم فوائد الترقية إلى WAPs

WAPs أكثر راحة وأمنًا وبديلاً منخفض التكلفة لاستخدام الأسلاك والكبلات لربط كل كمبيوتر أو جهاز في شبكتك. ويمكن لاستخدام WAPs لإعداد شبكة لاسلكية أن يوفر العديد من المزايا والفوائد لشركتك الصغيرة.

فالوصول إلى الشبكة اللاسلكية أكثر راحة بالنسبة للمرء. كما أن إضافة مستخدمين جدد أقل تعقيدًا. ويمكنك توفير الوصول غلى الإنترنت للمستخدمين الضيوف بسهولة عن طريق منحهم كلمة مرور للوصول إلى شبكتك السلكية على نحوٍ آمن.

كما يمكنك تقسيم المستخدمين بسهولة، بما في ذلك الضيوف، للمساعدة في حماية موارد وأصول شبكتك.

الاستعداد للمستقبل

عندما تستثمر في WAPs، تلك الصفة التي تتميز بالنمطية المعدة للمستقبل، فأنت تساعد على إعداد بنية تكنولوجيا المعلومات الخاصة بك لدعم تقنيات الجيل التالي.

WAPs التي تلبي معيار Wi-Fi 6 (802.11ax) الجديد، على سبيل المثال، قد تساعدك على بناء شبكة لاسلكية موثوقة وقابلة للتوسع وآمنة للتعامل مع عدد أجهزة إنترنت الأشياء (IoT) المتزايد بسرعة - والبيانات التي ستنشئها هذه الأجهزة.

هل تريد معرفة المزيد؟

الأمان

تتوفر مواردنا هنا لمساعدتك على فهم المشهد الأمني واختيار التقنيات اللازمة للمساعدة في حماية شركتك.

التعاون

ستساعدك هذه الأدوات والمقالات على اتخاذ قرارات الاتصالات المهمة لمساعدة شركتك على التوسع والبقاء على اتصال بالعالم.

الشبكات

تعرّف على كيفية اتخاذ القرار الصحيح لتصميم شبكتك والحفاظ عليها حتى يمكنها المساعدة في ازدهار شركتك.

أدوات ونصائح

احصل على الإرشادات وقوائم التحقق والنصائح الأخرى التي من شأنها مساعدتك على تلبية هذه المطالب ومساعدة شركتك على التوسع والازدهار.