هل لديك حساب؟

  •   محتوى مخصص
  •   منتجاتك والدعم

هل تحتاج إلى حساب؟

إنشاء حساب

ما هو نظام PBX؟

إذا كنت قد اتصلت بشركة وتمت إعادة توجيه مكالمتك أو استمعت إلى تحية مخصصة أو تم وضعك على قائمة الانتظار، فقد استخدمت PBX (مقسم الفروع الخاصة). PBX هو نظام لتحويل الهاتف يصل بعدة امتدادات في مكتب ببعضها فضلاً عن عدد صغير من الخطوط الخارجية.

أهم الأسئلة والأجوبة

هل يمكن لـPBX القيام بأكثر من توجيه الاتصالات؟

قد يكون نظام PBX الحديث أساسًا لحل تعاون لا يتضمن المكالمات الصوتية فحسب، وإنما يدعم أيضًا الرسائل والدردشة مؤتمر الفيديو و التنقل والرد الصوتي التفاعلي (IVR).

كيف يمكن لـPBX مساعدة الشركة؟

يساعد PBX في زيادة الإنتاجية ويمنح شركتك صوتًا مهنيًا عند التواصل مع العملاء والزملاء والشركاء.

أنواع PBX

PBX التقليدي

يتصل PBX التقليدي بخطوط الهاتف الأرضي من خلال جهاز مخصص، عادةً ما يكون وحدة تحكم في التحويل. تكون كل الوصلات سلكية، مما يؤدي إلى إنشاء شبكة صوتية مادية منفصلة عن شبكة بيانات الشركة. بالرغم من أن العديد من أنظمة PBX التقليدية لا تزال تعمل، إلا أنها أصبحت قديمة كخيارات قائمة على السحابة بسبب توفر ميزات جديدة.

IP PBXs

يعمل IP PBX عن طريق السحابة، عبر نفس شبكة البيانات، مما يعني أجهزة أقل وتكاليف تكنولوجيا معلومات أقل. تتضمن الميزات الأخرى سهولة التوسع والتخصيص؛ القدرة على استخدام هاتف IP، هاتف أرضي أو هاتف سلس (سماعة مرفقة بكمبيوتر)؛ وزيادة التكامل مع تطبيقات خارجية وأدوات CRM (إدارة علاقات العملاء).

IP PBX ليس قابلاً للتوسع فحسب وإنما قابل للترقية كذلك. وبالتالي، دائمًا ما يتقدم على أحدث التقنيات ويكون أكثر ثراءً بالميزات مقارنةً بأنظمة PBX السابقة. كما يسمح IP PBX بسهولة إدارة المستخدمين والإعدادات والميزات من واجهة قائمة على الويب.

IP PBXs: المستضافة محليًا

تستخدم IP PPBX الموجود داخل المبنى، أو الهجين، LAN (الشبكة المحلية) المكتبية الخاصة بك لربط الامتدادات بخادم في الموقع، الذي يستخدم بعد ذلك الإنترنت لربط المكالمات. يمكن تكييفه أيضًا للاتصال بخطوط الهاتف التقليدية. بالرغم من عمل هذا الخيار عبر السحابة، إلا أنه لا يزال يتطلب الكثير من الأجهزة والإعداد في الموقع.

VoIP PBXs: المستضافة عن بعد

يتخلص IP التام أو PBX المستضاف من الخادم المحلي ويقيم في السحابة بدلاً من ذلك، باستخدام VoIP (الصوت عبر IP) فقط لربط وإرسال المكالمات. عادةً ما يُقدم هذا الخيار كخدمة، مما يعني أنك لست مضطرًا إلى شراء أجهزة، وانخفاض تكاليف الإنشاء.

لا يطالبك معظم الموفرين بشراء أي شيء خلاف هواتف امتداد IP. وبالتالي، قد يكون VoIP PBX خيارًا جيدًا للشركات الصغيرة أو الشركات التي تعمل في حدود ميزانية.

هل تريد معرفة المزيد؟

الأمان

تتوفر مواردنا هنا لمساعدتك على فهم المشهد الأمني واختيار التقنيات اللازمة للمساعدة في حماية شركتك.

الشبكات

تعرّف على كيفية اتخاذ القرار الصحيح لتصميم شبكتك والحفاظ عليها حتى يمكنها المساعدة في ازدهار شركتك.

التعاون

ستساعدك هذه الأدوات والمقالات على اتخاذ قرارات الاتصالات المهمة لمساعدة شركتك على التوسع والبقاء على اتصال بالعالم.

أدوات ونصائح

احصل على الإرشادات وقوائم التحقق والنصائح الأخرى التي من شأنها مساعدتك على تلبية هذه المطالب ومساعدة شركتك على التوسع والازدهار.