هل لديك حساب؟

  •   محتوى مخصص
  •   منتجاتك والدعم

هل تحتاج إلى حساب؟

إنشاء حساب

ما هي مؤتمرات الفيديو؟

ويتكون مكان العمل الحديث من زملاء وفرق متفرقة جغرافيًا حريصون على تحسين تفاعلاتهم اليومية. ويعد هذا أمرًا حيويًا في عالم الشركات والذي يعتمد على العمل الجماعي والتعاون لجعل المرحلة الكبيرة التالي مهما كانت واقعية. وهذا يعني، بالنسبة لبعض الشركات، اعتماد حلول تعاونية مثل مؤتمرات الفيديو. حيث تعتبر مؤتمرات الفيديو الآمنة مجموعة فرعية من تقنية الاتصال عبر الويب، وهي حل تعاوني يتيح للمستخدمين إمكانية إجراء مكالمات عبر مستعرض إنترنت أو جهاز كمبيوتر مكتبي أو هاتف جوال أو جهاز فيديو. بإمكان المستخدمين إرسال فيديو مباشر أثناء مؤتمر فيديو وذلك لتوفير التفاعلات المرئية المطلوبة بشدة مع الزملاء، مما يعود بالفائدة على المستخدمين على جميع مستويات المؤسسة وعبر جميع الأقسام.

ما هي مزايا حلول مؤتمرات الفيديو؟

لماذا نتحول إلى استخدام برامج مؤتمرات الفيديو؟ انظر في أرجاء مكتبك. هل الزملاء الذين تعمل معهم يجلسون بجوارك في أغلب الأحيان؟ أم أنهم يعملون في مدينة مختلفة، أو حتى في منطقة زمنية مختلفة؟ والأقرب أن تكون الإجابة هي الثانية، مما يخلق تحديات في التواصل والتعاون في مكان العمل.

من بين مزايا مؤتمرات الفيديو تحسين التعاون بين الفرق ومشاركة الأفكار التي تمكّن العمال من التواصل كما لو كانوا معًا بشكل شخصي، حتى لو لم يكونوا كذلك. حيث تعني سهولة جدولة مؤتمر فيديو أن الفرق يمكن أن تجتمع بسهولة افتراضيًا وفقًا لأي جدول زمني تقريبًا بغض النظر عن الموقع الجغرافي. ومع تفرق الفرق في مواقع مختلفة، فإن مشاركة الأشخاص وجهًا لوجه مع بعضهم البعض تُضفي طابعًا إنسانيًا على التواصل وتُشكّل الروابط.

كما تؤدي إضافة عنصر مرئي إلى الاجتماعات باستخدام مؤتمرات الفيديو إلى زيادة مشاركة الفريق أثناء الاجتماعات وبعدها. كما يتيح الفيديو للمستخدمين إمكانية رؤية الإشارات غير اللفظية التي قد تفتقدها المكالمات الصوتية فقط ويوفر رؤى واضحة بداخل المحادثات. ونظرًا لسهولة إنضمامك إلى مكالمة الفيديو من أي مكان وعلى أي جهاز تقريبًا، فهذا يساعد الشركات على تقليل تكاليف السفر وميزانيات التدريب بشكل كبير.

كيف يمكنني استخدام مؤتمرات الفيديو في العمل؟

في يوم العمل العادي، يمكنك استخدام مؤتمرات الفيديو للتعاون مع زملائك بعدة طرق:

ما هي مكونات نظام مؤتمرات الفيديو؟

وفقًا لإعداد مكتبك، قد يكون من السهل نسبيًا الحصول على مكونات نظام مؤتمرات فيديو، وهو أحد أسباب انتشار مكالمات الفيديو في كل مكان. ويعتبر المكون الأول لنظام مؤتمرات الفيديو الحديث هو البرنامج. حيث تتم جدولة أي مكالمات فيديو وبدؤها داخل البرنامج عبر جهاز كمبيوتر سطح المكتب أو الهاتف الجوال أو جهاز الفيديو. قد يحتوي حل مؤتمرات الويب لديك على إمكانيات فيديو مناسبة لمستخدمي التعاون على مستوى المؤسسات أيضًا. حيث تحتوي بعض المكاتب على غرف مخصصة لمؤتمرات الفيديو مزودة بكاميرات عالية الدقة وشاشات فيديو مصممة خصيصًا لتتبع المتحدثين وعمل إطار خاص بهم أثناء الاجتماعات والعروض التقديمية. كما أنك بحاجة إلى اتصال إنترنت آمن وسريع.

ومع ذلك، فقد لا تحتاج حتى إلى غرفة اجتماعات خاصة أو إعداد معقد لاستخدام مؤتمرات الفيديو في مكان عملك. فقد تم تصميم خدمات مؤتمرات الفيديو للعمل مع أجهزة كمبيوتر سطح المكتب وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة الجوالة، فضلاً عن كاميرات الويب المستقلة والميكروفونات وإعدادات الغرف، وذلك لجمع الأشخاص معًا في نفس الغرف الافتراضية. تحتوي العديد من الهواتف الذكية المزودة بكاميرات مدمجة على تطبيق أصلي لمكالمات الفيديو – مثل تطبيق FaceTime على هاتف iPhone. هذه موسيقى يستمع إليها 3.9 مليون عامل أمريكي يعملون عن بُعد بدوام جزئي على الأقل، وذلك بحسب دراسة أجريت عام 2017.

إضفاء مزيد من الطابع الإنساني على التواصل

يمكن أن تؤدي إضافة مؤتمرات الفيديو إلى اجتماعاتك اليومية إلى رفع مستوى تسليمات فريقك مع المساعدة في خفض الميزانيات والتكاليف التشغيلية. في وقت تتزايد فيه المؤسسات مترامية الأطراف، يمكن أن يساعد الجمع بين الأشخاص من خلال تجربة فيديو مشترك في تكوين روابط وإضافة عنصر بشري إلى الاتصالات.

ابدأ

تعرَّف على المزيد حول منتجات Cisco وحلولها المتعلقة بمؤتمرات الفيديو.