هل لديك حساب؟

  •   محتوى مخصص
  •   منتجاتك والدعم

هل تحتاج إلى حساب؟

إنشاء حساب

سيسكو تُطلق بنية أمنية شاملة لإنترنت الأشياء في القطاع الصناعي

حل شامل يدمج تكنولوجيا المعلومات مع التكنولوجيا التشغيلية للكشف المتقدم عن أي أنشطة مشبوهة

 

العناوين الرئيسية

  • أول بنية أمنية لإنترنت الأشياء توفر رؤية محسّنة عبر بيئات إنترنت الأشياء والتكنولوجيا التشغيلية
  • Cisco Cyber Vision™ للكشف المتقدم عن التهديدات والقائم على نظام  Cisco Talosيوفر إمكانية الكشف عن تهديدات الأمن السيبراني للأصول الصناعية في الزمن الفعلي
  • تعمل تقنيةCisco’s Edge Intelligence ™  على تبسيط عملية جمع البيانات وإدارتها بدءاً من حوافّ شبكات إنترنت الأشياء إلى البنى السحابية المتعددة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 10 فبراير 2020 - كشفت سيسكو  عن بنية أمنية لإنترنت الأشياء توفر رؤية محسّنة عبر بيئات تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا التشغيلية، وتحصّن أمن العمليات الصناعية. وتساعد حلول سيسكو الجديدة على جمع واستخراج البيانات من حواف شبكات إنترنت الأشياء لتتمكن الشركات من تعزيز كفاءتها لاتخاذ قرارات أفضل وتسريع مشاريع التحول الرقمي. وأكدت سيسكو بأن هذه الخطوة تأتي في إطار إيمانها الراسخ بأن الشبكات اليوم باتت بمثابة الركيزة الأساسية للتكنولوجيا التشغيلية التي تستند إليها البنية التحتية للقطاعات الحيوية بما في ذلك الطاقة والنقل والصناعات التحويلية. وتتزايد الحاجة لدى الشركات إلى الوصول إلى البيانات التي تحتفظ بها هذه الأنظمة في الزمن الفعلي لتحسين الإنتاج، وإدارة التكاليف، والارتقاء بمعايير السلامة.

ويتزايد اليوم حجم تهديدات الأمن السيبراني في بيئات البنية التحتية الحيوية ولا يزال يشكل خطراً كبيراً على سلامة الأفراد والممتلكات المالية. وفي هذا الإطار قال سيد سنتكن، نائب رئيس مجموعة "إيه آر سي" الاستشارية: "يجب اكتشاف التغييرات التي تطرأ على الأجهزة والتوصيلات بسرعة، وتقييم الثغرات الأمنية ومعالجتها قبل تعرض أمن الشركة للخطر. وتوفر سيسكو هيكلية أمنية شاملة من خلال دمج تقنية المعلومات والتكنولوجيا التشغيلية داخل مراكز العمليات الأمنية لتوفير عملية كشف متطورة لأي أنشطة مشبوهة مع معلومات وتحليلات مدمجة عن تلك التهديدات."

وفي هذا الإطار قال أسامة الزعبي، المدير التنفيذي للتقنية لدى سيسكو الشرق الأوسط وأفريقيا: "تحتاج الشركات إلى رؤية كاملة وشاملة لبيئات الشبكات الشديدة التباين وذلك لضمان ريادتها وتقليل مخاطر التهديدات السيبرانية وتحسين العمليات الصناعية."

وتشمل ابتكارات بنية سيسكو الأمنية الجديدة لإنترنت الأشياء التالي:

  • تأمين بيئة الشبكة الصناعية: يعد Cisco Cyber Vision أول نظام أمني قائم على البرمجيات يهدف إلى استكشاف الأصول الصناعية تلقائياً عبر محفظة شبكات سيسكو لإنترنت الأشياء الصناعية. ويحلل Cisco Cyber ​​Vision حركة مرور البيانات عبر الأصول المتصلة، ويضع سياسات للفصل في كل من Cisco ISE وDNA Center لمنع أي تحرك جانبي للتهديدات عبر البيئات التشغيلية، ويعتمد النظام على Cisco Talos لتحليل التهديدات ويوفر مراقبة في الزمن الفعلي لتهديدات الأمن السيبراني للأصول والعمليات الصناعية التي تؤثر على الجاهزية والإنتاجية والسلامة.
  • ·حوكمة البيانات من حافة الشبكة إلى البنى السحابية المتعددة: تساعد تقنية Cisco Edge Intelligence المدمجة في شبكات سيسكو الصناعية على تبسيط عملية استخراج البيانات من حواف الشبكة. وتعمل التقنية الجديدة على تسهيل عملية نقل البيانات إلى وجهات متعددة البنى السحابية ووجهات داخلية في الشركة لتحسين قدرتها التنافسية ومساعدتها على إدارة البيانات بشكل أفضل في مختلف الجوانب الحيوية لدورة حياة البيانات من البداية إلى النهاية.

وقد حرصت سيسكو عبر حلولها التخلص من تعقيدات البنية التحتية للبيئات متعددة البائعين والبيانات المتعددة والأصول المتعددة لتوفير حلول أمنية بسيطة لإنترنت الأشياء يمكن إدارتها على أيٍّ من منصات أو محوّلات أو أجهزة توجيه سيسكو مما يسهم في توفير الأمان الشامل وتبسيط إدارة البيانات.

نبذة عن سيسكو

سيسكو (رمزها في ناسداك:CSCO) شركة رائدة على مستوى العالم في مجال حلول تقنية المعلومات، وتعتمد شبكة الإنترنت على تجهيزاتها وحلولها منذ العام 1984 كي تستمر بالعمل. فريقنا ومنتجاتنا وشركائنا يبذلون جهودًا متواصلة لتوفير الاتصالات الآمنة للمجتمعات ومنحها القدرة على استغلال الفرص الرقمية المستقبلية. للمزيد عن سيسكو يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: newsroom.cisco.com ومتابعتنا على تويتر من خلال: @Cisco.

لمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع:

تمارا العزب

سيسكو

+971 55 706 5472

tazab@cisco.com

 

يوسف باطر

هيل أند نولتون ستراتيجيز

+971 55 935 6531

Yousef.Batter@hkstrategies.com