Guest

الشبكة اللاسلكية

نظرة عامة على التقنية

تعرّف على تقنية الشبكات اللاسلكية واكتشف حلول الشبكات اللاسلكية من Cisco.                   

الشبكة اللاسلكية

تقنية الشبكات اللاسلكية: لمحة

تُعد تقنية الشبكات اللاسلكية أداة من الأدوات الأساسية لتعزيز الإنتاجية التي تناسب القوة العاملة في الوقت الراهن والتي أصبحت أكثر تنقلاً يومًا بعد يوم. ومن خلال تقنية الشبكات اللاسلكية، يكون بمقدور القوة العاملة بالشركة البقاء على اتصال بتطبيقات الإنتاجية وموارد المعلومات في أي وقت ومن أي مكان تقريبًا.

وفي ما يلي دليل موجز يوضّح مزايا توفير النفقات والمزايا الأخرى للشبكات اللاسلكية، والتقنية، إلى جانب معلومات عن حلول الشبكات اللاسلكية من Cisco المصممة بشكل خاص للشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم.

مزايا الشبكات اللاسلكية

  • ميسورة التكلفة. نظرًا لأن الشبكة اللاسلكية تلغي نفقات الأسلاك أو تقلّلها؛ فإنها تتميز بتكلفة أقل عند التركيب، والتشغيل، والتوسيع مقارنةً بالشبكات السلكية.
  • الوصول المريح. تمتع بالوصول إلى موارد الشبكة من أي مكان في نطاق التغطية اللاسلكية للشبكة، مثل غرفة الاجتماعات، أو من أي نقطة اتصال لاسلكية عامة.
  • سهولة الإعداد والتوسيع. باستخدام الشبكات اللاسلكية، ليست هناك حاجة إلى الكابلات السلكية لتوصيل أجهزة الحاسوب والطابعات والأجهزة الأخرى، أو الاتصال بالإنترنت. كما أصبحت إضافة مستخدمي كمبيوتر جدد إلى الشبكة من الأمور البسيطة جدًا.
  • آمنة. التطورات المستمرة في المعايير والبروتوكولات وفرت للشبكات اللاسلكية القدر نفسه من الأمن الذي تتمتع به الشبكات السلكية، في العديد من الحالات. توفر الشبكات اللاسلكية ميزات أمن قوية مثل تشفير البيانات لحماية المعلومات أثناء نقلها عبر الشبكة، ومصادقة المستخدم للتعرّف على أجهزة الكمبيوتر التي تحاول الوصول إلى الشبكة، والوصول الآمن للزوار والضيوف.

الحلول

توفّر Cisco مجموعة متنوعة من حلول الشبكات اللاسلكية للشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم، مثل Cisco 500 Series Wireless Express Access. يُعد Cisco 500 Series Wireless Express Access Point أحد المكونات المهمة لحل Cisco Mobility Express. إنه حل شبكات لاسلكية من فئة المؤسسات يوفّر مستوىً عاليًا من الأمن والأداء والمرونة، ولكنه يتميز في الوقت نفسه بالتكلفة الميسورة للشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم.

برنامج Cisco Configuration Assistant من البرامج التي يمكن تنزيلها بالمجان، وهو يساعد على سهولة التثبيت والإدارة لنقطة الوصول Cisco 500 Series Wireless Express Access Point. يمكن نشر نقطة الوصول أحادية النطاق التي تعمل على معيار 802.11g في وضع مستقل أو مرتكز على وحدات التحكم، لاستيعاب مجموعة مختلفة من متطلبات الشبكات اللاسلكية وقابلية تنقل الأعمال.

 

للحصول على مزيد من المعلومات، يرجى زيارة: التقنيات اللاسلكية