Guest

خدمات الشبكة المحلية اللاسلكية

قابلية تنقل أكبر لأعمالك

اعرف كيف يمكن لشبكة محلية لاسلكية أن تساعد شركتك في زيادة الإنتاجية وترشيد النفقات بصورة أكبر من خلال توفير الوصول المناسب إلى الأدوات والموارد.

خدمات الشبكة المحلية اللاسلكية

ما المقصود بالشبكة المحلية اللاسلكية؟

تسمح لك الشبكة المحلية اللاسلكية (WLAN) بالربط بين أجهزة الحاسوب دون الحاجة لاستخدام أسلاك أو كابلات. ومن خلال الشبكة المحلية اللاسلكية، يمكن للموظفين التمتع بوصول سهل وملائم إلى المستندات ورسائل البريد الإلكتروني والتطبيقات وموارد الشبكة الأخرى، بما يتيح لهم حرية التجوال في أي مكان. وتعتمد الشبكة المحلية اللاسلكية في إتاحة ذلك بيسر وسهولة على موجات الراديو التي تسمح للأجهزة المتنقلة بالاتصال والتواصل فيما بينها داخل نطاق منطقة معينة.

مزايا خدمات الشبكة المحلية اللاسلكية

توفر الشبكة المحلية اللاسلكية مزايا قصيرة الأجل وطويلة الأجل على حدٍّ سواء، تشمل:

  • الملاءمة: تأتي كافة أجهزة الحاسوب المحمولة وكثير من الهواتف المتنقلة مزوَّدة بتقنية WiFi التي تتيح إمكانية توصيل الجهاز مباشرةً بشبكة محلية لاسلكية. وبإمكان الموظفين استخدام هذه الشبكة في الوصول الآمن إلى موارد شبكة الشركة من أي موقع داخل المنشأة.
  • قابلية التنقل: يُتاح للموظفين إمكانية الاتصال المستمر بالشبكة عبر شبكة محلية لاسلكية، حتى عندما لا يكونون في مكاتبهم. ويمكن للأشخاص أثناء الاجتماعات الوصول إلى المستندات والتطبيقات باستخدام شبكة محلية لاسلكية. ويمكن كذلك لأفراد المبيعات استخدام الشبكة المحلية اللاسلكية في الرجوع إلى الشبكة من أجل الحصول على تفاصيل مهمة من أي موقع.
  • الإنتاجية: توفِّر الشركة المحلية اللاسلكية لطاقم العاملين وغيرهم إمكانية الوصول بسهولة إلى المعلومات والتطبيقات المهمة في شركتك. ويمكن للزائرين (مثل العملاء أو المتعاقدين أو المورّدين) من خلال الشبكة المحلية اللاسلكية التمتع بحق وصول الضيف الآمن إلى الإنترنت وإلى بيانات العمل المتعلقة بهم.
  • سهولة الإعداد: نظرًا لأن الشبكة المحلية اللاسلكية لا تتطلب مد كابلات مادية عبر الموقع؛ فإن تركيبها يكون سهلاً وميسور التكلفة في آن واحد. وفضلاً عن ذلك، تيسِّر الشبكة المحلية اللاسلكية مد إمكانية الاتصال الشبكي إلى المواقع التي يصعب الوصول إليها، مثل المخازن أو عنابر التصنيع.
  • القابلية للتوسيع: يمكن توسيع الشبكة المحلية اللاسلكية في العادة اعتمادًا على الأجهزة الموجودة، فيما قد تتطلب الشبكة السلكية توفر كابلات إضافية ومواد أخرى.
  • الأمن: يمثل التحكم في الوصول إلى الشبكة المحلية اللاسلكية وإدارته جانبًا مهمًا في ضمان نجاحها. وتوفِّر التطورات في تقنية WiFi حماية أمنية قوية، بحيث يمكن بسهولة إتاحة البيانات عبر الشبكة المحلية اللاسلكية للأشخاص المسموح لهم بالوصول فقط.
  • التكلفة: تتميز الشبكة المحلية اللاسلكية بأن تكلفة تشغيلها منخفضة؛ نظرًا لأنها تلغي أو تقلل التكاليف المقترنة بمد الأسلاك عند نقل المكاتب، أو إعادة ترتيبها، أو توسيعها.

استخدام الشبكة المحلية اللاسلكية في شركتك

في ما يلي بعض الطرق التي توظفها الشركات للاستفادة من الشبكات المحلية اللاسلكية:

  • زيادة قابلية التنقل والتعاون: يمكن للموظفين الذين يستخدمون الشبكة المحلية اللاسلكية التجول حول المكتب أو في الطوابق المختلفة دون فقد الاتصال. وبالمثل، توفِّر لهم تقنية نقل الصوت عبر الشبكة المحلية اللاسلكية إمكانيات التجوال مع اتصالاتهم الصوتية.
  • الاستجابة المحسّنة: بإمكان الشبكة المحلية اللاسلكية أن ترتقي بمستوى خدمة العملاء لديك من خلال ربط العاملين بالمعلومات التي يحتاجون إليها.
  • الوصول الأفضل إلى المعلومات: تسمح الشبكة المحلية اللاسلكية للشركات بمد نطاق الوصول الشبكي إلى مناطق يتعذر الوصول إليها بالشبكات السلكية.
  • سهولة توسيع الشبكة: يمكن للشركات التي تحتاج إلى إضافة موظفين أو إعادة ترتيب المكاتب بشكل متكرر الاستفادة من المرونة التي توفِّرها الشبكة المحلية اللاسلكية.
  • وصول الضيف المعزَّز: تتيح الشبكة المحلية اللاسلكية لشركتك تزويد الضيوف، مثل العملاء أو شركاء العمل، بإمكانية الوصول اللاسلكي الآمن إلى الإنترنت.

 

للحصول على مزيد من المعلومات، يرجى زيارة: Cisco 2100 Series Wireless LAN Controller