Guest

شبكة الاتصال الخاصة الافتراضية

الربط الآمن بين المكاتب والمستخدمين والشركاء

تساعد شبكة الاتصال الخاصة الافتراضية (VPN) المؤسسات في توسيع إمكانية الاتصال وتحسين السرعة بشكل يضمن الأمن ويوفر النفقات في آن واحد.

شبكة الاتصال الخاصة الافتراضية

شبكة الاتصال الخاصة الافتراضية (VPN) عبارة عن شبكة اتصال خاصة يتم إنشاؤها ضمن البنية التحتية لشبكة عامة، مثل شبكة الإنترنت العالمية. ويمكن للشركات استخدام شبكة VPN في إنشاء اتصال آمن بالمكاتب البعيدة والمستخدمين البعيدين من خلال الوصول إلى الإنترنت عبر جهة خارجية بتكلفة معقولة، بدلاً من إنشاء روابط WAN المخصصة والمُكلفة أو روابط الاتصال الهاتفي البعيد التي تمتد لمسافات طويلة.

وبإمكان المؤسسات استخدام شبكة VPN لخفض تكاليف النطاق الترددي لشبكة الاتصال الواسعة (WAN)، مع زيادة سرعات الاتصال في الوقت نفسه بالاعتماد على اتصال إنترنت ذي نطاق ترددي عالٍ، مثل خط المشترك الرقمي (DSL) أو الإنترنت أو الكابل.

وتوفِّر شبكة الاتصال الخاصة الافتراضية أعلى مستوى ممكن للأمن من خلال تقنيات المصادقة ومسارات شبكة VPN المرتكزة على أمن بروتوكول الإنترنت (IPsec) المشفَّر أو على طبقة مآخذ التوصيل الآمنة (SSL). وتعمل كل هذه التقنيات على حماية البيانات المنقولة عبر شبكات VPN من الوصول غير المرخَّص به. ويمكن للشركات الاستفادة من بنية الإنترنت التحتية سهلة التوفير لشبكات VPN في إضافة مواقع أو مستخدمين جدد على نحوٍ سريع. وإلى جانب ذلك، يمكنها أيضًا زيادة الوصول إلى شبكات VPN دون الحاجة إلى استثمار كبير في توسيع البنية التحتية.

شبكة الاتصال الخاصة الافتراضية توسِّع نطاق الأمن ليشمل المستخدمين البعيدين

أصبحت كلٌّ من شبكات الاتصال الخاصة الافتراضية المرتكزة على طبقة مآخذ التوصيل الآمنة (SSL VPN) وشبكات الاتصال الخاصة الافتراضية المرتكزة على أمن بروتوكول الإنترنت المشفَّر (IPsec VPN) بمثابة الحلول الرئيسية لشبكات VPN التي تُعنى بالربط بين المكاتب البعيدة والمستخدمين البعيدين وشركاء العمل؛ نظرًا لأنها:

  • توفِّر اتصالات آمنة مع تخصيص حقوق الوصول وفقًا للمستخدمين الفرديين، كالموظفين أو المتعاقدين أو الشركاء
  • تعزِّز الإنتاجية من خلال توسيع الشبكة والتطبيقات الخاصة بالمؤسسة
  • تخفِّض تكاليف الاتصالات وتزيد المرونة

هناك نوعان من شبكات VPN المشفرة؛ هما:

  • شبكة الاتصال الخاصة الافتراضية المرتكزة على أمن بروتوكول الإنترنت المشفَّر (IPsec VPN) من موقع لموقع: تمثل البديل لشبكات الاتصال الواسعة (WAN) المرتكزة على ترحيل الإطارات أو الخطوط المؤجرة، وهي تسمح للشركات بمد موارد الشبكة إلى المكاتب الفرعية والمكاتب المنزلية ومواقع شركاء العمل.
  • شبكة الاتصال الخاصة الافتراضية للوصول عن بُعد: تقوم بتوصيل أي تطبيق بيانات أو صوت أو فيديو إلى سطح المكتب البعيد، بما يضاهي سطح المكتب في المقر الرئيسي. ويمكن نشر شبكة VPN للوصول عن بُعد باستخدام تقنية SSL VPN أو IPsec أو كلتيهما حسب متطلبات النشر.

 

للحصول على مزيد من المعلومات، يرجى زيارة: أجهزة Cisco ASA 5500 Series Adaptive Security Appliances