Guest

هاتف نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت

نظرة عامة على التقنية

ما المقصود بهاتف نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت؟ تعرَّف على كيفية عمل تقنية هواتف نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت، واكتشف مزايا التكلفة والتعاون والإنتاجية بالنسبة إلى الشركات.

نظرة عامة على التقنية

انقل أعمالك إلى آفاق جديدة باستخدام هواتف نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت

تمثل تقنية نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) الأساس الذي ترتكز عليه الاتصالات الهاتفية معقولة التكلفة وتطبيقات الاتصالات الموحَّدة الأكثر تقدمًا التي يمكنها إحداث نقلة كبيرة في طريقة أداء أعمالك. كما أن هواتف نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت يمكن أن تساعد شركتك في خفض التكاليف، وتحسين التعاون، وتعزيز الإنتاجية بشكل يفوق هواتف الأعمال العادية.

مصطلحات هواتف نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت

  • تقنية نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) تشير إلى طريقة نقل المكالمات الهاتفية عبر شبكة بيانات بروتوكول الإنترنت (IP)، سواء تمّ ذلك عبر الإنترنت أو الشبكة الداخلية الخاصة بك. وتتمثل إحدى الفوائد الرئيسية لهواتف نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت في قدرتها على الإسهام في خفض النفقات؛ نظرًا لأن المكالمات الهاتفية تنتقل عبر شبكة البيانات بدلاً من الشبكة الخاصة بشركة الاتصالات الهاتفية.
  • الاتصال الهاتفي المرتكز على بروتوكول IP يضم الحزمة الكاملة من خدمات نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP)، بما في ذلك:
    • التوصيل البيني لهواتف نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت بغرض إجراء الاتصالات
    • الخدمات المرتبطة، مثل خطط الاتصال الهاتفي والفوترة
    • الميزات الأساسية، مثل المكالمات الجماعية وتحويل المكالمات وإعادة توجيهها وتعليقها
  • اتصالات بروتوكول IP تشمل تطبيقات الأعمال التي تسهم في تحسين الاتصالات على هواتف نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت من خلال توفير ميزات مثل:
    • التراسل الموحَّد
    • مراكز الاتصال المتكاملة
    • المؤتمرات متعددة الوسائط التي تستخدم الصوت والبيانات والفيديو
  • الاتصالات الموحَّدة تتيح التوسع في الاستفادة من الاتصالات المرتكزة على بروتوكول الإنترنت (IP) من خلال استخدام تقنيات مثل بروتوكول بدء الجلسات (SIP)، والحضور، إلى جانب حلول قابلية التنقل، وذلك لتوحيد وتيسير كافة أشكال الاتصالات على هواتف نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت، بصرف النظر عن الموقع والوقت والجهاز.

جودة خدمة هواتف نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت

تستخدم غالبية الشركات هواتف نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت عبر شبكاتها الخاصة المُدارة، بدلاً من شبكة الإنترنت العامة، حيث تسهم الشبكة الخاصة في ضمان الأمان وجودة الخدمة على حدٍّ سواء. ومن ناحية أخرى، فإن نظام هواتف نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت - والذي يتم نشره على شبكة خاصة - يمنح قدرة أكبر على التحكم في جودة الصوت؛ مما يجعل الصوت بنفس الجودة التي يوفّرها نظام الهواتف التقليدي، إن لم يكن أفضل منها.

استكشف نظام الاتصالات الموحَّدة Cisco Unified Communications.

لماذا تقنية نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP)؟ تعرَّف على مدى الفائدة التي يمكن أن يقدِّمها نظام هواتف نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت لشركتك الصغيرة بشأن التعامل بكفاءة مع التحديات الكبرى.

 

للحصول على مزيد من المعلومات، يرجى زيارة: الصوت والمكالمات الجماعية