Guest

سويتشات الشبكات

نظرة عامة على التقنية

تعرَّف على كيفية عمل سويتشات الشبكات لإدارة أنماط مرور البيانات على الشبكة المحلية (LAN)، وتطبيقات البرامج، والأجهزة الصلبة من أجل تحقيق أفضل مستويات الأداء.

سويتشات الشبكات

امنح شبكتك الكفاءة والموثوقية والأمن في آن واحد

مع تطور أعمالك، يمكن لسويتشات الشبكات المبتكرة حماية استثمارك مع إعدادك للتعامل مع التطورات المستقبلية.

وتحتل السويتشات موقعًا مركزيًا في كافة الشبكات. فهي توفِّر إمكانية الاتصال عالي السرعة للتطبيقات ونظم الاتصالات، كما تنقل بشكل فعال وآمن البيانات والصوت والفيديو والتطبيقات اللاسلكية التي تستخدم جزءًا كبيرًا من النطاق الترددي. وتعتمد الشبكات المحلية على سويتشات الشبكة في إدارة أنماط مرور البيانات، ودعم الخدمات الجديدة، وتحسين أداء التطبيقات إلى الحد الأمثل.

ولتلبية المتطلبات الحالية والمستقبلية، يجب أن توفِّر سويتشات الشبكة الوظائف التالية:

  • التعامل الذكي مع التطبيقات: يجب أن تتمتع سويتشات الشبكات الحالية بإمكانية التعرف على الأنواع الكثيرة من التطبيقات. كذلك، يجب أن تكون قادرة على المساعدة في تأمين التطبيقات التي تعمل على الشبكة وتعيين أولويات لها من أجل توفير أفضل تجربة للمستخدم.
  • خدمات الشبكة الموحَّدة: بإمكان سويتشات الشبكات في الوقت الراهن تطبيق الأمن وقابلية التوسع والخدمات بشكل متسق عبر الشبكة. وتجمع سويتشات الشبكات أفضل عناصر الشبكات اللاسلكية والسلكية لإنشاء الاتصال بأي مورد أو شخص عبر أي جهاز.
  • الاتصالات المتواصلة دون انقطاع: بإمكان سويتشات الشبكات أن تحول دون انقطاع الاتصال بفضل ما تتمتع به من ميزات وإمكانيات، مثل الأجهزة الفائضة، وإعادة التوجيه المتواصلة، وترقيات البرامج أثناء الخدمة (ISSU)، ومعيارية البرامج.
  • البيئة الافتراضية: من خلال دعم الاستخدام الديناميكي للموارد والخدمات عبر بنية تحتية مشتركة للشركات، تسمح سويتشات الشبكات بتبني خدمات جديدة على شبكة افتراضية مشتركة. ويساعد ذلك في إتاحة الوصول الآمن إلى حد بعيد لموارد الشبكة للضيوف والمتعاقدين، كما يوفِّر إمكانية الفصل بين الإدارات والأقسام لأغراض الالتزام المتعلق بالعمل.
  • الأمن المتكامل: تمثل سويتشات الشبكات خط الدفاع الأول ضد الهجمات الأمنية الداخلية. كما أنها تمنع المستخدمين غير المرخص لهم من الدخول إلى الشبكة. وتشمل خدمات الأمن التي توفِّرها سويتشات الشبكات التحكم في الدخول إلى الشبكة، ووحدات الخدمة الأمنية المتكاملة التي تساعد في تمكين شبكة الاتصال الخاصة الافتراضية، والجدران النارية، ومنع عمليات الاقتحام وكشفها، وغيرها من خدمات الأمن.
  • المرونة التشغيلية: يحتاج فريق العمل المعني بتقنية المعلومات إلى القدرة على تكوين إعدادات أجهزة الشبكة ومراقبتها عن بُعد من موقع مركزي. إضافةً إلى ذلك، فهم يحتاجون إلى التشغيل التلقائي للاستجابات من خلال إدارة الأحداث المضمنة، واستخدام أدوات الإدارة التشخيصية الآنية بغرض استكشاف مشاكل الشبكة المحلية وحلها وتنفيذ التغييرات.

 

للحصول على مزيد من المعلومات، يرجى زيارة: حلول السويتشات المُدارة للشركات الصغيرة من Cisco (الفئة Linksys Business Series)