Guest

أجهزة توجيه الشبكات

نظرة عامة على التقنية

تعرَّف على كيفية تطور أجهزة توجيه الشبكات إلى أجهزة خدمات متكاملة توفِّر مستوى أداء وظيفي عالٍ وأمنًا معزَّزًا للشركات على اختلاف أحجامها.

أجهزة توجيه الشبكات

توصيل الخدمات المتكاملة مع أجهزة توجيه الشبكات

تشهد أجهزة توجيه الشبكات تطورًا سريعًا. فهي لم تعد مجرد أجهزة صلبة بسيطة تربط بين شبكات متباعدة، وإنما أصبحت أجهزة متطورة تؤدي الكثير من المهام بخلاف مهمة التوجيه نفسها. ويستخدم الكثير من عملاء Cisco اليوم أجهزة توجيه الشبكات التي يمكنها توفير خدمات متكاملة وتطبيقات متعددة، مثل الصوت والفيديو والبيانات والوصول إلى الإنترنت والاتصال اللاسلكي.

مزايا أجهزة توجيه الشبكات التي تدعم الخدمات المتكاملة

يمكن للشركات المتنامية، وبالأخص تلك التي تفتتح مكاتب جديدة، الاستفادة من أجهزة توجيه الشبكات التي تدعم الخدمات المتكاملة والتي تتميز بأنها أكثر أمنًا ومرونةً وتوافقًا مع التقنيات المستقبلية. وتوفِّر أجهزة توجيه الشبكات هذه المزايا التالية:

  • جهاز واحد متعدد الوظائف: نظرًا لأن التقنيات مضمنة في كل جهاز توجيه أو يمكن إضافتها إليه بسهولة، يمكن للشركات تثبيت جهاز واحد متطور، بدلاً من شراء منتجات منفصلة يوفر كل منتج منها وظيفة منفردة.
  • قدرة مماثلة على الوصول في المقر الرئيسي والمواقع البعيدة: تعمل أجهزة توجيه الشبكات التي تدعم الخدمات المتكاملة على تزويد كافة الموظفين - حتى أولئك العاملين في المكاتب الفرعية أو المواقع البعيدة - بنفس إمكانية الوصول إلى تطبيقات الأعمال، والاتصالات الموحَّدة، ومؤتمرات الفيديو.
  • إدارة مركزية: تتيح أجهزة توجيه الشبكات التي تدعم الخدمات المتكاملة للفنيين في المقر الرئيسي إمكانية إدارة الشبكة من موقع مركزي. ويسمح ذلك لأقسام تقنية المعلومات بتخصيص الموارد للمشروعات ذات الأولوية العليا وتقديم خدمة موثوق بها للموظفين في كافة المواقع.
  • أمن شبكات متكامل: من خلال نهج قائم على النظم، يمكن لأجهزة توجيه الشبكات التي توفِّر الخدمات المتكاملة أن تتيح للشركات إمكانية نقل المسؤولية عن الأمن وموثوقية الأداء من أجهزة الحاسوب الفردية والمستخدمين الأفراد إلى الشبكة نفسها. ويساعد ذلك في حماية الشركات من هجمات الفيروسات، والتعليمات البرمجية الضارة، وأشكال العدوى الأخرى التي قد تصيب أجهزة الحاسوب المحمولة الخاصة بالمستخدمين النهائيين دون علمهم.

منافع استخدام أجهزة توجيه الشبكات

تحقِّق أجهزة توجيه الشبكات التي تدعم الخدمات المتكاملة مجموعة من المنافع، من بينها خفض المصروفات الرأسمالية ونفقات التشغيل وزيادة الإنتاجية. وتتحقِّق هذه المزايا لكافة الشركات، بصرف النظر عن حجمها.

 

للحصول على مزيد من المعلومات، يرجى زيارة: أجهزة توجيه الشبكات للشركات الصغيرة من Cisco (الفئة Linksys Business Series)