Guest

أمان تقنية المعلومات

الحد من المخاطر، وخفض التكاليف، وتخفيف الأعباء الإدارية

يمكن أن تساعد حلول أمان تقنية المعلومات المؤسسات في حماية أصولها المعلوماتية القيمة، وتلبية متطلبات الالتزام، وحماية الربحية والاستمرارية.

أمان تقنية المعلومات

تقدم شركة Cisco فيما يتعلق بأمان تقنية المعلومات مجموعة متنوعة من الحلول توفِّر إمكانية الرؤية والتحكم بصورة متقدمة. كما توفِّر شبكة الدفاع الذاتي من Cisco أمان تقنية المعلومات الذي يضمن إنفاذ سياسات الشركة، ويحمي الأصول الحيوية، كما يساعد المؤسسة على:

  • الحد من المخاطر المتعلقة بأمان تقنية المعلومات
  • الحد من المخاطر المتعلقة بالالتزام
  • تخفيف العبء الإداري لتقنية المعلومات
  • خفض التكلفة الإجمالية للملكية

وتوفر شبكة الدفاع الذاتي من Cisco أمان تقنية المعلومات من أجل:

  • المساعدة في ضمان الالتزام باللوائح التنظيمية المتعلقة بالأمان
  • الحماية ضد تسرب البيانات
  • الحماية ضد البرمجيات الخبيثة (botnet)

كيف يعمل حل أمان تقنية المعلومات؟

يقوم حل أمان تقنية المعلومات بمراقبة واختبار شبكة الشركة وبيئة أمان تقنية المعلومات بها بصفة مستمرة من أجل الكشف عن التغيرات التي من شأنها الإخلال بمستوى الالتزام بمتطلبات أمان تقنية المعلومات. وتبحث عملية مراقبة أمان تقنية المعلومات عن التغيرات غير المرخص بها في تكوين الجدار الناري، وانتهاكات سياسة الجدار الناري، ومحاولات اختراق الشبكة. وبعد ذلك، يقوم حل أمان تقنية المعلومات بتحديد الاستجابات للعمليات والضوابط الملائمة الخاصة بالشركة. ونتيجةً لذلك، يتم الحد من المخاطر المتعلقة بأمان تقنية المعلومات، سواء داخل الشركة أو في امتدادات المشاريع التابعة لها خارج حدودها.

ما المشكلات التي يسهم أمان تقنية المعلومات في حلها؟

غالبًا ما يكون أمام الشركات ثوانٍ معدودة فقط للاستجابة لأحداث العمل الهامة، مثل انتهاك الالتزامات الزمنية في تنفيذ الأعمال، أو الإخلال بخصوصية المعلومات، أو التهديدات المتعلقة بالأمن. هذه الأحداث - كالتأخر في الوفاء بالمواعيد الزمنية، واختراق البريد الإلكتروني، وسرقة أرقام الحسابات، وانتهاكات ضوابط السياسات - قد تحدث داخل الشركة وللعملاء والشركاء والمتعاقدين والمورِّدين خارجها. وقد يكون لمثل هذه الأحداث آثار سلبية على قدرة الشركة على تحقيق الربح، بل وربما على بقائها واستمراريتها في حد ذاتها.

المزايا التي تجنيها الشركات من حلول أمان تقنية المعلومات

تجني الشركات التي تقوم بنشر حلول أمان تقنية المعلومات مزايا مباشرة. إذ يصبح بمقدورها التحكم في البنية التحتية لتقنية المعلومات وحمايتها بشكل مركزي عبر الشركة وامتدادات المشاريع التابعة لها، وكذلك الاستجابة بشكل فوري ومرن. وتسهم إمكانيات وعي الشبكة، والتحكم المركزي، والاستجابة الفورية - مجتمعةً - في الحد بشكل مباشر من مخاطر العمل عبر الشركة وامتدادات المشاريع التابعة لها. ويثمر ذلك عن وجود نظام دفاعي كامل يمكن التعويل عليه ضد الانتهاكات المكلفة لسياسة الأمان والإخلال بضوابط الالتزام.

 

للحصول على مزيد من المعلومات، يرجى زيارة: الأمن