Guest

الاتصال الهاتفي المرتكز على بروتوكول IP

توسيع نطاق الاتصالات المتسقة

تعمل تقنية الاتصال الهاتفي المرتكز على بروتوكول IP على مد خدمات الاتصالات المتسقة إلى كافة الموظفين، بصرف النظر عن المكان الذي قد يعملون به.

الاتصال الهاتفي المرتكز على بروتوكول IP

توسيع نطاق الاتصالات المتسقة الموثوق بها

يمثل الاتصال الهاتفي المرتكز على بروتوكول IP إحدى الطرق التي تمكنك من مد نطاق خدمات الاتصالات التي تتميز بالأمان والموثوقية العالية إلى كافة الموظفين، سواء كانوا في داخل المقر الرئيسي للشركة أو في المكاتب الفرعية أو يعملون عن بُعد أو متنقلين. ويقوم الاتصال الهاتفي المرتكز على بروتوكول IP بنقل الاتصالات الصوتية عبر الشبكة باستخدام بروتوكول الإنترنت القائم على المعايير المفتوحة.
وتشكل حلول الاتصال الهاتفي المرتكز على بروتوكول IP من Cisco مكونًا أساسيًا ضمن حلول الاتصالات الموحَّدة Cisco Unified Communications، والتي تعمل على توحيد تطبيقات الصوت والفيديو والبيانات والتطبيقات المتنقلة على الشبكات الثابتة والمتنقلة، مما يتيح للمستخدمين إمكانية التواصل بسهولة في أي مساحة عمل باستخدام أية وسائط أو أجهزة أو نظام تشغيل. ومن خلال استخدام الشبكة كنظام أساسي، تعمل حلول الاتصال الهاتفي المرتكز على بروتوكول IP من Cisco على مساعدة المؤسسات على اختلاف أحجامها في تحقيق مستوى أكبر من الأمن والمرونة والقدرة على التوسع، جنبًا إلى جنب مع المزايا الأخرى المقترنة باستخدام شبكة متقاربة لنقل البيانات والاتصال البيني. يمكنك استخدام حلول الاتصال الهاتفي المرتكز على IP من أجل:

  • توفير الاتصالات التي تتميز بمستوى عالٍ من الأمن والموثوقية والقابلية للتوسع والتي تستفيد من إمكانيات الشبكات المحلية (LAN) والشبكات الواسعة (WAN)
  • تحسين حركة الموظفين وإنتاجيتهم من خلال الدمج مع حلول Cisco Unified Communications وتطبيقات الجهات الخارجية.

تضم حلول الاتصال الهاتفي المرتكز على بروتوكول IP من Cisco فئتين، هما:

  • معالجة الاتصالات
  • الهواتف المرتكزة على بروتوكول IP
    • السلكية
    • اللاسلكية
    • الهواتف البرمجية

تتنوع حلول معالجة الاتصالات ضمن حزمة الاتصالات الموحَّدة Cisco Unified Communications من نظامCisco Smart Business Communications System (SBCS)، إلى نظام Cisco Unified Communications Manager Express للشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم وتطبيقات الفروع المؤسسية، إلى Cisco Unified Communications Manager Business Edition وCisco Unified Communications Manager لتطبيقات المؤسسات والشركات المتوسطة الأكبر حجمًا. وتوفِّر نظم معالجة الاتصالات هذه خدمات الصوت والفيديو وقابلية التنقل والحضور للهواتف المرتكزة على بروتوكول IP، وأجهزة معالجة الوسائط، وعبَّارات نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP)، والأجهزة المتنقلة، وتطبيقات الوسائط المتعددة.

وتتوفَّر الهواتف المرتكزة على بروتوكول IP من Cisco في إصدارات سلكية ولاسلكية، كما تتيح وظيفة سماعة الهاتف لحلول Cisco Unified Communications Manager وCisco Unified Communications Manager Business Edition وCisco Unified Communications Manager Express وCisco Smart Business Communications System (SBCS) وتطبيقات XML. كما تتوفَّر أيضًا الهواتف البرمجية مثل Cisco IP Communicator وCisco Unified Personal Communicator من أجل مد نطاق وظائف الصوت والوسائط المتعددة التي تعمل على أجهزة حاسوب Windows أو Macintosh إلى العملاء.

وتدعم منتجات الاتصال الهاتفي المرتكز على بروتوكول IP من Cisco نطاقًا عريضًا من الإمكانيات القائمة على بروتوكول بدء الجلسات (SIP) تشمل:

  • دعم التطبيقات القائمة على الحضور
  • دعم الهواتف المرتكزة على بروتوكول IP من Cisco مع دعم معزَّز لميزة SIP
  • دعم الهواتف المرتكزة على بروتوكول SIP الخاصة بأطراف ثالثة
  • روابط SIP
  • التحكم في حدود الجلسات
  • الإدارة والصيانة على نحو سهل

وتوفر هذه الشبكة أساسًا محسنًا للاتصالات السلكية واتصالات IP اللاسلكية، وتشمل إمكانية دعم أداة Cisco Unified Border Element، وهي أداة تتحكم في حدود الجلسات (SBC) وتتميز بالقوة والقابلية للتوسع كما تضمن الاتصال البيني السهل بتكلفة معقولة بين الشبكات المستقلة لنقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت وعبَّارات الهاتف التناظرية باستخدام أجهزة الهاتف الحالية.

 

للحصول على مزيد من المعلومات، يرجى زيارة: الهواتف المرتكزة على بروتوكول IP من Cisco للشركات الصغيرة (فئة Linksys Business Series)