Guest

شبكات الحاسوب

أكاديمية Cisco Networking Academy

تعرَّف على مواد التدريب والتعليم وفرص التوظيف في مجال شبكات الحاسوب التي توفّرها أكاديمية Cisco Networking Academy في أكثر من 165 بلدًا حول العالم.

 

شبكات الحاسوب

تعدّ أكاديمية Cisco Networking Academy مبادرة تعليمية مبتكرة تهدف إلى إنشاء تجمّع من المتخصصين المدرَّبين في مجال شبكات الحاسوب، وتحسين الفرص الاقتصادية وفرص التوظيف حول العالم.

هذا البرنامج الناجح لشبكات الحاسوب، والذي يُقدَّم من خلال أكثر من 10000 أكاديمية في أكثر من 165 بلدًا، يعمل على توفير المهارات الضرورية في مجال الاتصالات والتقنيات للقوى العاملة على مستوى العالم. ومنذ إطلاقه في عام 1997، يوفّر البرنامج دورات تعليمية قيمة في مجال شبكات الحاسوب، اعتمادًا على تحالف أثبت نجاحًا كبيرًا بين Cisco والمؤسسات التعليمية والشركات والحكومات والمجتمعات.

وتنظر Cisco إلى الإنترنت والتعليم باعتبارهما من عوامل التكافؤ المتبادل بالغة الأثر في القرن المقبل. ومن ناحية أخرى، فإن انعدام التعليم المعزَّز بالإنترنت، ونقص العاملين المدرَّبين بشكل جيد على شبكات الحاسوب، يفرِض معضلات عالمية.

وفي هذا الصدد، تسعى أكاديمية Cisco Networking Academy في الوقت الحالي مثلاً إلى معالجة النقص المتعلق بالمتخصصين في مجال شبكات الحاسوب في الهند. وكان هذا البلد بحاجة إلى 118000 متخصص إضافي في شبكات الحاسوب عام 2008، مع توقع ارتفاع هذا الرقم إلى 137200 متخصص في عام 2009، وفقًا لدراسة أجرتها شركة IDC الهندية. وبإمكان الهند تحسين التنمية الاقتصادية في البلاد من خلال التركيز على تقنية المعلومات والالتزام بأن يكون التقدم التقنيّ مقرونًا بالاستثمار في أبنائها.

ومنذ إطلاقه في الهند عام 2000، اتسع برنامج Cisco للتدريب في مجال شبكات الحاسوب ليشمل 200 أكاديمية تقريبًا في شتى أنحاء البلاد؛ مما أثر بشكل كبير في حياة الآلاف من الأشخاص. ومن خلال برامجها الخاصة بشبكات الحاسوب التي توفّر التعليم للجميع، برغم العقبات الريفية وتلك المتعلقة بنوع الجنس، تعمل أكاديمية Cisco Networking Academy على ترسيخ فهم مشترك يستند إلى روابط جديدة؛ ونعني بذلك تأثير الشبكة البشرية.

 

للحصول على مزيد من المعلومات، يرجى زيارة: ما تحتاج إلى معرفته حول التوجيه والتحويل في الشبكات